مصدر مسؤول في الشرطة الإسرائيلية: التحقيق في قضية قتل الجندي شايحاط على وشك الانتهاء

مصدر مسؤول في الشرطة الإسرائيلية: التحقيق في قضية قتل الجندي شايحاط على وشك الانتهاء

أعلنت مصادر فيالشرطة الإسرائيلية من لواء الشمال اليوم (الثلاثاء) انها توصلت خلال اليوم الى معلومات جديدة في قضية مقتل الجندي الإسرائيلي أوليغ شايحاط وانها سوف تتوصل قريبا الى الكشف عن تفاصيل مقتل الجندي.

كما صرحت تلك المصادر المنسوبة الى مسؤول كبير في شرطة لواء الشمال ان عملية القتل لم تكن عفوية وان الشرطة توصلت الى طرف خيط يقودها الى حل اللغز.

هذا وكانت مصادر من الأمن الإسرائيلي قد صرحت صباح اليوم ان عملية التحقيق المتواصلة لم تكشف عن أي دليل يثبت تورط حزب الله أو أي من الفصائل الفلسطينية في عملية القتل، وقال هذا المصدر انه لا يوجد أي دليل عن تروط أية جهة، فلسطينية أو خارجية في عملية القتل.

وتحاول مصادر في الشرطة ومصادر إسرائيلية سياسية اتهام مواطنين فلسطينيين من الداخل بالتورط في علمية القتل والتخطيط لها. حيث قالت الشرطة ان الاشتباه بقيام عرب مواطنين إسرائيل بقتل الجندي شايحاط تعززت خلال ال 24 ساعة الأخيرة.

وكانت الشرطة الإسرائيلية وجهاز المخابرات العامة (الشاباك) قد أجروا العديد من الاستجوابات والتحقيقات مع مواطنين فلسطينيين من قرية كفر كنا قرب الناصرة وقاموا بالعديد من علمليات التفتيش داخل القرية. وقد قرر مجلس كفر كنا عقد جلسة خاصة اليوم لتداول هذه القضية.

ونذكر ان الشرطة اعتقلت العديد من سكان كفر كنا للتحقيق معهم حول القضية.