مطالبة المسؤول عن سلطة البث بوقف نشاط الاذاعي المتطرف اوري دان

مطالبة المسؤول عن سلطة البث بوقف نشاط الاذاعي المتطرف اوري دان

طلب رؤساء كتل المعارضة البرلمانية، من الوزير ايهود اولمرت المكلف ملف سلطة البث الاسرائيلية، كشف اتفاقية تشغيل الصحفي اليميني المتطرف، اوري دان، صديق رئيس الحكومة في الاذاعة الاسرائيلية، مهددين باللجوء الى اتخاذ اجراءات برلمانية وقضائية ضد الحكومة وسلطة البث اذا لم يتم وقف نشاط دان الذي يزداد اتساعا في سلطة البث، وما يرافقه من تمييز ضد الجهات التي يعاديها دان بحكم ارائه المتطرفة.

وبعث رؤساء كتل المعارضة برسالة مشتركة الى اولمرت، اليوم، قالوا فيها ان "الظهور البارز لاوري دان في العديد من البرامج الاذاعية كمحلل دائم أو كضيف، تتجاوز مبادئ الموضوعية التي يحتمها العمل الصحفي ويحول سلطة الإذاعة إلى مسخرة. إننا نطالب بالكشف عن صلته الدائمة بمدراء كبار في الراديو والتلفزيون".

يشار الى ان دان يعتبر كاتم اسرار رئيس الحكومة شارون ومستميتا في الدفاع عنه وعن اولاده في الاذاعة، كما يتمسك بمواقف يمينية وعنصرية شديدة التطرف، خاصة ضد المواطنين العرب والفلسطينيين واليسار الاسرائيلي، وكل من يعتبره معاديا لشارون او معارضا لخطه. ويعبر عن ارائه العنصرية من على امواج الاثير من خلال عدة برامج اذاعية فرضه عليها شارون ورجالاته في سلطة البث.

#يهودية إسرائيلية: بورتريه ثورة ثقافية