مفاجأة في ميرتس: أورون يتغلب على كوهين ويفوز بالمكان الثاني

مفاجأة في ميرتس: أورون يتغلب على كوهين ويفوز بالمكان الثاني

أحدثت الانتخابات التمهيدية في حزب "ميرتس" الاسرائيلي أمس مفاجأة بعدما فاز عضو الكنيست، حاييم اورون، بالمكان الثاني وتغلب على عضو الكنيست ران كوهين. وسيدج اورن في المكان الثاني بعد رئيس الحزب يوسي بيلين.

هذا ونقلت مصادر من حزب "ميرتس" أن نسبة التصويت وصلت الى 87% من أصحاب حق الاقترع من أعضاء الحزب.

ويذكر أن ران كوهين سيدرج في المكان الثالث في قائمة مرشحي ميرتس للانتخابات القادمة وفازت عضو الكنيست زهافا غلئون في المكان الرابع وافشالوم فيلين في المكان الخامس وتسفيا غرينفلد في السادس وفرج عيساوي في السابع ود. ايلا شاينسكيه في الثامن.

ويذكر ان غرينفلد هي أديبة متدينة حريدية وناشطة سلام وتلقت دعمًا من قبل المقربين من يوسي بيلين وتغلبت على روزين التي دعمها مقربو كوهين.

ومن المتوقع ان يتم ادراج المرشح العربي عيساوي في مكان اكثر متقدمًا في القائمة وحصوله على المكان المعد للعرب وهو المكان السابع.

واقيمت انتخابات "ميرتس" بالامس في جو هادئ جدًا لكن عددًا من النشطاء اشتكوا من طريقة التصويت المعقدة التي الغي من خلالها عدد من الاصوات.

وتمنح استطلاعات الرأي الاسرائيلية ميرتس من 4- 6 مقاعد في الانتخابات القادمة. وافادت مصادر من قلب الحركة انه من الممكن زيادة تمثيل ميرتس اذا قامت الحركة بطرح ما هو جديد وبحملة اعلامية ناجحة.