مقتل إسرائيليين وإصابة العشرات في الهجمات الصاروخية على شمال البلاد..

مقتل إسرائيليين وإصابة العشرات في الهجمات الصاروخية على شمال البلاد..

في هجمة صاروخية جديدة، مساء أمس، الجمعة، قتل إسرائيليان في حين أصيب ثلاثة آخرون قرب مدينة صفد.

وجاء أن القصف الصاروخي أصاب مستوطنة "ميرون" قرب صفد، وبذلك يرتفع عدد القتلى الإسرائيليين إلى أربعة.

وجاء أن القتيلين هما والدة وابنها، في حين أصيبت الأبنة بجروح متوسطة، كما أصيب ثلاثة آخرون في المستوطنة.

كما أصيب 8 إسرائيليين بجروح في مدينة نهارية بعد هجوم صاروخي مساء أمس، وتم نقلهم إلى المستشفى.

كما جاء أن صاروخاً سقط في شارع "هاغاناه" في المدينة، وأصاب اسطوانات الغاز في أحد المباني، ما أدى إلى اشتعال النيران في المبنى، وتقوم فرق الإطفاء على إخماد الحرائق.

وكانت قد أفادت المصادر الإسرائيلية أن هجمة صاروخية شديدة شنها حزب الله على شمال البلاد، في وقت سابق، حيث سقطت الصواريخ في صفد ونهارية وبيت جن وحتسور ومعالوت ومتات وسعسع والبقيعة وكريات شمونا.

وكانت قد أفادت الأنباء الأولية أن أكثر من 24 شخصاً قد أصيبوا في الغارة الصاروخية، وفي نبأ لاحق جاء من مستشفى نهريا أنه تم استيعاب 53 مصاباً من نهريا ومعالوت والبقيعة.

وقالت مصادر طبية في نهارية أن 8 إسرائيليين أصيبوا في قصف بصواريخ كاتيوشا استهدف المدينة.

كما أفاد مدير غرفة الطوارئ في مستشفى "زيف" في مدينة صفد، أنه تم استيعاب 12 مصاباً جراء القصف الصاروخي على المدينة. ووصفت جراح أحد المصابين بالخطيرة، وجراح إثنين بالمتوسطة. وجاء أن ما يقارب 14 صاروخ كاتيوشا سقطت على ثلاثة دفعات على المدينة، ما أدى إلى وقوع أضرار كبيرة، من بينها انقطاع التيار الكهربائي.
ومن المتوقع أن تقوم فرق الإسعاف بنقل مصابين آخرين في المدينة.

كما سقطت صواريخ كاتيوشا بالقرب من أحد الملاجئ في "حتسور هجليليت"، ما أدى إلى إصابة 4 أشخاص واشتعال النيران بإحدى السيارات.

وافادت مصادر إسرائيلية أن صواريخ كاتيوشا قد سقطت أيضاً بالقرب من قرية بيت جن في جبل ميرون (الجرمق)، ولم ترد أنباء عن وقوع إصابات.

كما جاء أن أصوات الإنفجارات قد سمعت في مناطق قريبة من كرمئيل، ولم ترد أنباء بعد عن وقوع إصابات. وفي نبا لاحق جاء أن قوات الأمن الإسرائيلية طلبت من سكان كرمئيل النزول إلى الملاجئ.

وسقطت عدة صواريخ أيضاً في مناطق مفتوحة بالقرب من معالوت، ولم ترد أنباء عن وقوع إصابات. كما جاء أن أربعة صواريخ سقطت فيما يسمى "حي الجنود" في البقيعة في جبل الجرمق.

وسقط على الأقل صاروخان في كريات شمونا، أصاب أحدها مصنع "غيبور" في المنطقة الصناعية الشمالية من المدينة، في حين سقط الثاني بالقرب من مستوطنة "بيت هيلل".

كما تبين سقوط صواريخ على طول الحدود الشمالية بالقرب من المستوطنات "بيرانيت" و"متات" و"سعسع".

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018