مقتل جندي اسرائيلي وجرح ستة في نابلس واستشهاد فلسطيني في بيت حانون

مقتل جندي اسرائيلي وجرح ستة في نابلس واستشهاد فلسطيني في بيت حانون

ذكرت الإذاعة الإسرائيلية الرسمية أن جنديًا إسرائيليًا قتل اليوم في مدينة نابلس في الضفة الغربية وجرح 6 جنود آخرين، جراح أحدهم خطيرة جدًا واثنين بجراح متوسطة بينما جرح الباقون بجراح طفيفة.

وكانت كتيبة "خروب" التابعة لجيش الاحتلال الاسرائيلي، اليوم دخلوا الى منطقة القصبة في المدينة القديمة في نابلس بهدف "اعتقال مطلوبين". وقد فام فلسطينيزن بنصب عبوة ناسفة للجنود ادت إلى مقتل أحدهم وجرح آخرين.

وقالت مصادر فلسطينية إن انفجارًا هائلا هز حارة "القريون" في البلدة القديمة حيث استهدف الانفجار دورية مشاة كانت تسير في المكان.

هذا وتبنت كتائب شهداء الاقصى مجموعات الشهيد فارس الليل، تفجير العبوة التي استهدفت الدورية العسكرية في حارة القريون وسط البلدة القديمة.

وقالت الكتائب ان العملية جاءت في اطار الرد على جرائم الاحتلال وتضامنا مع الشعب اللبناني الذي يتعرض للعدوان الاسرائيلي.

وفي ذات السياق افادت اذاعة الجيش الاسرائيلي ان قواته اعتقلت اثني عشر مطلوبا في مدينة نابلس وبيت لحم ورام الله واخر في منطقة طولكرم.صباح اليوم، مواطن من بلدة بيت حانون شمال قطاع غزة، وأصيب آخر بجراح، جراء إطلاق قوات الاحتلال النار عليهما.

وأفادت مصادر محلية وطبية متطابقة، أن قوات الاحتلال التي تحتل أجزاءً من بلدة بيت حانون، أطلقت النار على المواطن محمود محمد الكفارنة (21 عاماً)، ومواطن آخر كان بصحبته على باب منزله، مما أدى إلى استشهاد الكفارنة وإصابة الآخر.

ونقل جثمان الشهيد الكفارنة، والمصاب إلى مستشفى الشهيد كمال عدوان في بيت لاهيا.



ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018