مقتل 12 جنديا اسرائيليا واصابة 15 بجراح، بينهم 4 إصابات خطيرة جدا، جراء قصف صاروخي استهدف تجمعا للجنود

مقتل 12 جنديا اسرائيليا واصابة 15 بجراح، بينهم 4 إصابات  خطيرة جدا، جراء قصف صاروخي استهدف تجمعا للجنود

ذكرت مصادر اسرائيلية ان المقاومة اللبنانية قصفت شمالي البلاد بدفعات كثيفة من صواريخ الكاتيوشا ما ادى الى خسائر جسيمة في الارواح.

وقالت مصادر طبية ان 12 جنديا اسرائيليين قتلوا على الاقل وجرح 15 جنديا، 4 إصاباتهم خطيرة جدا، و 4 إصاباتهم متوسطةو 7 إصاباتهم بين متوسطة وطفيفة. بعدما سقط صاروخ كاتيوشا على تجمع للجنود على مقربة من كفار جلعادي القريب من كريات شمونة.

وقد قالت مصادر إسرائيلية أن ضابطا برتبة عميد (بريجدير) نجا من الانفجار ، وهو جاي تسور قائد كتيبة 162، وأصيب إصابات طفيفة في وجهه ونقل للعلاج في مستشفى زيف في صفد.

وأضافت المصادر ان مدينة كريات شمونة تعرضت لقصف شديد ما ألحق اضرارًا جسيمة بالممتلكات. ولم ترد أنباء عن وقوع اصابات. وقال مراسل القناة العاشرة للتلفزيون الاسرائيلي أن كريات شمونة تتعرض لقصف شديد جدًا لكن الناس مواظبون على البقاء في الملاجئ.

ويذكر أنَّ هذااليوم الـ 26 للعدوان الاسرائيلي على لبنان حيث تتكبد اسرائيل أكبر الخسائر في صفوف جنودها. وقال قائد المنطقة الشمالية في الشرطة الاسرائيلية دان رونين: "هذا الحدث هو الاصعب في الجبهة الداخلية منذ اندلاع الحرب. وكان هناك تجمع كبير للناس في المنطقة ما أدى الى هذه الخسائر".

ويذكر ان حزب الله قصف الشمال الاسرائيلي منذ ساعات الصباح الباكر بأكثر من 100 قذيفة كاتيوشا. وقالت مصادر أمنية اسرائيلية أن دفعة كاتيوشا واحدة على الاقل سقطت على منطقة طبريا. وقد خلفت الكاتيوشا اضرارًا جسيمة في الممتلكات في مناطق الجليل ادت الى نشوب عدد من الحرايق.

وأعلنت قناة "هوت" في وقت سابق من اليوم أنها أوقفت بثّها في كريات شمونة والمطلة والبلدات المجاورة بعدما أصابت قذيفة كاتيوشا أحد الخطوط الجوفية للقناة.

وذكرت الاذاعة الاسرائيلية العامة أنَّ الشركة "تبذل قصار جهدها لتصليح العطل الناجم عن القصف". ولم تتحدث الشركة عن موعد لاعادة البث.

وكانت مصادر اسرائيلية قالت إنَّ 4 قذائف كاتيوشا سقطت صباح اليوم على مساحات مفتوحة في مدينة معلوت. ولم يبلغ عن اصابات أو اضرار.

واضافت المصادر ان قذيفة واحدة وقعت على مقربة من هضبة الجولان في مساحات مفتوحة ولم يبلغ عن اصابات ايضًا.

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018