مقتل 3 جنود إسرائيليين وإصابة 9 بينهم ضابط في اشتباكات مع مقاتلي حزب الله في بنت جبيل

 مقتل 3 جنود إسرائيليين وإصابة 9 بينهم ضابط في  اشتباكات مع مقاتلي حزب الله في بنت جبيل

قتل نهاية الأسبوع جندي إسرائيلي بعد أن أصيبت مركبة تابعة لسلاح الهندسة بقذيفة صاروخية في محيط بلدة نبي العوادي القريب من بلدة الطيبة، وأصيب جندي آخر وصفت إصابته بالطفيفة.

وفي محيط عيتا الشعب قتل جندي وأصيب 21 بعد أن تجددت الاشتباكات قبل ظهر السبت، حين واجهت قوات إسرائيلية متقدمة إطلاق نار وقذائف صاروخية من عدة جهات.

وكانت المصادر الإسرائيلية اكتفت بالقول أن اشتباكات "عنيفة" تدور في عيتا الشعب فيما أعلن حزب الله عن إيقاع 6 إصابات بين الجنود الإسرائيليين في المواجهات. ولكن الاسرائيليين عادوا واعترفوا بمقتل جندي هناك.

وقد أعلن حزب الله أيضا عن استهداف وحدة من الجيش الإسرائيلي بقذائف صاروخية مضادة للدروع في بلدة مشروع الطيبة الساعة 18:30 وقال أنه أسقط عدة إصابات.

عيتا الشعب شهدت اشتباكات ومواجهات عنيفة أكثر من مرة خلال الأسبوع الأخير دون أن يتمكن الجيش الإسرائيلي من السيطرة عليها.

وبهذا يرتفع عدد الجنود الاسرائيليين القتلى خلال فترة نهاية الاسبوع حسب المصادر الإسرائيلية الى 6 قتلى و40 جريحا. قالت مصادر إسرائيلية أن 5 جنود من لواء "جولاني" أصيبوا، إصابات متفاوتة، ظهر الأحد، في قرية محيبيب في الجنوب اللبناني في اشتباكات مع المقاومة اللبنانية. ولم تورد تفاصيل حول المواجهات ولم يصدر عن حزب الله بيان إيضاحي.

وقالت المصادر الإسرائيلية أن جنديين أصيبا بجراح أحدهما إصابته خطيرة، في مواجهات دارت الأحد، بين قوات الجيش الإسرائيلي وبين المقاومة اللبنانية في محيط بلدة البياضة، في القطاع الغربي. جراء استهداف آليتهم بقذيفة مضادة للدروع. وقد قالت مصادر لبنانية أن قوة كانت تتقدم باتجاه قرية البياضة واشتبكت مع المقاومة، وأعطب لها عدة أليات.

وقالت المصادر الإسرائيلية أن جنديا أصيب في قرية كفر كلا ولم تذكر المصادر الإسرائيلية تفاصيل عن إصابته.
المصادر اللبنانية قالت أن المقاومة تصدت لتقدم إسرائيلي في مثلث العديسة الطيبة كفر كلا وسببت خسائر في آليات الجنود الإسرائيليين وأصابت عددا منهم.

وقالت نفس المصادر أن القوات الإسرائيلية انسحبت من بلدة الطيبة تاركة خلفها ثلاث آليات معطوبة، يذكر أن القوات الإسرائيلية تتقدم في المنطقة ببطء شديد وتشتبك المقاومة معها أثناء تقدمها.

أعلن الجيش الإسرائيلي مساء أمس الأثنين، عن مقتل ثلاثة جنود في في اشتباكات اليوم في بنت جبيل.

فقد قتل جنديان وأصيب آخران ظهر الأثنين، حين أطلق مقاتلوا حزب الله قذائف مضادة للدروع على دبابتهم.

وكان قد قتل صباح اأمس، جندي إسرائيلي من لواء المظليين وأصيب 4 آخرين في اشتباكات ضارية بين الجيش الإسرائيلي والمقاومة اللبنانية في قرية بنت جبيل في الجنوب اللبناني.

وفي بلدة الحولا أصيب ضابط وجنديين قالت المصادر الإسرائيلية أن إصاباتهم متوسطة.

وقال الجيش الإسرائيلي أن 6 جنود آخرين أصيبوا أمس الأثنين في عدة مناطق في الجنوب اللبناني بينهم 3 إصاباتهم متوسطة.

وكان حزب الله قد أعلن عن مقتل وجرح 5 جنود إسرائيليين في كمين في بلدة العديسة.

ملف خاص | انتخابات الكنيست 2019