موفاز: السماح لافراد في الشرطة الفلسطينية بحمل سلاح قابل للالغاء دائما

موفاز: السماح لافراد في الشرطة الفلسطينية بحمل سلاح قابل للالغاء دائما

قال وزير "الامن "الاسرائيلي، شاؤول موفاز ان قرار الحكومة الاسرائيلية السماح لافراد الشرطة الفلسطينية بحمل السلاح " لن يضع قيودا على القوات الاسرائيلية اثناء تنفيذها للعمليات العسكرية في الاراضي الفلسطينية".

واضاف في تصريحات صحفية اليوم، الجمعة ردا على انتقادات وجهت اليه من قبل اوساط اسرائيلية أن " القرار المذكور اتخذ بعد دراسة من قبل الجهات الامنية الاسرائيلية" مشيرا الى انه " يمكن التراجع عن هذا القرار في اي لحظة وهذا خاضع لرؤيتنا فقط " ..

وكانت اذاعة الجيش الاسرائيلي(غالي تساهال) قدافادت مساء أمس الخميس، ان جهاز الامن الاسرائيلي قرر السماح لافراد شرطة فلسطينيين بالتحرك مسلحين والقيام بمهامهم في عدد من المدن الفلسطينية "التي تم الحفاظ فيها على الهدوء بشكل نسبي".

واضافت الاذاعة ان اجهزة الامن الاسرائيلية فسرت هذه الخطوة على انها تهدف الى "مساعدة الفلسطينيين على التغلب على ظواهر الفوضى في مناطق السلطة الفلسطينية". على حد تعبيرها..

وحسب المصادر تقرر ان تسلم السلطة الفلسطينية اسرائيل قوائم باسماء افراد الشرطة الفلسطينيين المسلحين، وان يقوم جهاز الشاباك بفحص هذه الاسماء.

واشارت ايضا الى ان افراد الشرطة الفلسطينيين سيتواجدون في مدن طولكرم وقلقيلية وبيت لحم واريحا. وتابعت انه سيتم في المستقبل فحص امكانية توسيع عمل الشرطة الفلسطينية في مدن فلسطينية اخرى.