نتنياهو يوجه اول ضرباته الاقتصادية الى الأطفال

نتنياهو يوجه اول ضرباته الاقتصادية الى الأطفال

يستدل من معطيات اوردتها مصادر اقتصادية اسرائيلية أن وزير المالية الاسرائيلي الجديد، بنيامين نتنياهو، سيوجه اول ضرباته الاقتصادية الى الاطفال في اسرائيل، حيث يخطط لاجراء تقليصات واسعة في مخصصات الاطفال، حيث تقترح منح مخصصات بقيمة 146 شيكل لكل واحد من الاولاد ، حتى الولد الثالث، ومضاعفة هذا المبلغ، الى 292 شيكل عن كل ولد آخر، علمًا ان الولد الرابع يحصل حاليا على 586 شيكل والخامس 724 شيكل، ويتزايد المبلغ بتزايد عدد الاولاد.

وحذرت اوساط اقتصادية من مخاطر هذه الضربة التي ستعمق من ظواهر الفقر في اسرئايل، ذلك ان هناك الاف العائلات الاسرائيلية، كثيرة الاولاد، التي تعتاش على مخصصات الاولاد، وليس لديها اي مصدر معيشة.

وقال مسؤولون في وزارة المالية ان نتنياهو صادق، ايضاً، على قرار آخر يضرب العائلات الفقيرة والميسورة، حيث سيتم بموجب هذا القرار فرض ضريبة القيمة المضافة على الفواكه والخضار، ما يعني رفع اسعرها مباشرة بنسبة 18% ، هي قيمة الضريبة. كما قرر نتنياهو الغاء كل التسهيلات الضرائبية الممنوحة للبلدات الحدودية والبعيدة عن وسط البلاد . وعلم انه سيقترح على الحكومة تقليص ميزانية الأمن بمبلغ يتراوح بين مليار و1.5 مليار شيكل.

وتتوقع المصادر الاقتصادية ان يعرض نتنياهو خطته الجديدة امام الحكومة، الاسبوع المقبل.