31/10/2010 - 11:02

"يديعوت أحرونوت": أكثر من 77% من الاسرائيليين يؤيدون "اخلاء مستوطنات غزة"

هذا ما يستدل من استفتاء اجرته الصحيفة بين المشتركين وفي أكثر من ألف صندوق اقتراع وضعت في مراكز تجارية في كل أنحاء اسرائيل

أشارت نتائج "استفتاء" أجرته صحيفة "يديعوت احرونوت"، اليوم الجمعة،حول اقتراح رئيس الحكومة الاسرائيلية، آرييل شارون، المتعلق باخلاء 17 مستوطنة من مستوطنات قطاع غزة، إلى أن أغلبية ساحقة من الاسرائيليين يؤيدون الخطة.

وقد استطلعت صحيفة "يديعوت أحرونوت" اراء القراء عبر استفتاء اجرته بين المشتركين والقراء، وكذلك عبر التصويت في أكثر من ألف صندوق اقتراع وضعت في مراكز تجارية في كل أنحاء اسرائيل.

وأشارت النتائج إلى أن 77.28 في المئة من الاسرائيليين أعربوا عن تأييدهم لاقتراح شارون.

وقالت الصحيفة إنه على الرغم من أنها لم تجر استطلاعا علميا الا أن الفارق الذي ظهر في الاستفتاء بين أنصار ومعارضي الانسحاب من غزة كان كبيرا إلى حد لا يمكن تجاهله.

يشار الى انه تقوم في قطاع غزة 21 مستوطنة اسرائيلية يعيش فيها 7500 مستوطن. وحسب ما نسب الى شارون، فانه يعد خطة لاخلاء 17 مستوطنة منها، والابقاء على اربع مستوطنات تفصل بين اسرائيل وقطاع غزة، في الجهة الشمالية للقطاع.

ووجد استطلاع للرأي أجرته صحيفة ي"يديعوت أحرونوت" في وقت سابق من هذا الشهر أن 59 في المئة من الاسرائيليين يؤيدون اخلاء غزة واعترض على ذلك 34 في المئة.

التعليقات