يعلون يزعم محاولة تنظيم "القاعدة" تجنيد طيارين سعوديين لتنفيذ عمليات انتحارية في اسرائيل

يعلون يزعم محاولة تنظيم "القاعدة" تجنيد طيارين سعوديين لتنفيذ عمليات انتحارية في اسرائيل

زعم رئيس هيئة الاركان العامة في الجيش الاسرائيلي، اللواء موشيه بوغي يعلون، اليوم الثلاثاء، ان تنظيم "القاعدة"، بزعامة أسامة بن لادن، حاول تجنيد طيارين سعوديين لتنفيذ عمليات انتحارية في اسرائيل، على غرار عمليات الحادي عشر من ايلول في نيويورك.

جاءت مزاعم يعلون هذه خلال محاضرة القاها اليوم (الثلاثاء)، في مؤتمر حول "الارهاب الدولي"، عقده المركز بين المجالي في هرتسليا. وقال يعلون انه تم التوصل الى هذه المعلومات من خلال تحقيقات اجرتها دول غربية مع معتقلين من تنظيم "القاعدة".

وحسب ما زعمه يعلون، قامت السعودية منذ الحرب في العراق، بنشر طائرات اف 15 في قاعدة تابوك، شمالي المملكة، على بعد مسافة قريبة من الحدود الجنوبية لاسرائيل. فحاول تنظيم "القاعدة" تجنيد طيارين للقيام بعمليات انتحارية عبر استخدام طائرات اف 15 أو طائرة مدنية. وقال يعلون "اننا قلقون ازاء نشر الطائرات السعودية في تابوك والمعلومات حول القاعدة ونطالب بفحص الامر"!

وتطرق يعلون خلال محاضرته الى سياسة الاغتيالات الاسرائيلية، معتبرا ان اسرائيل غيرت استراتيجيتها منذ حاولت اغتيال الرنتيسي وان اسرائيل لا تستثني اي شخص او قائد فلسطيني، بما في ذلك عرفات، ملمحا الى ان عمليات الاغتيال قد تطال شخصيات ومجموعات "متطرفة" تعمل خارج اسرائيل، زاعما ان ذلك يأتي في اطار ما اسماه "حرب اسرائيل ضد "الارهاب". وهدد بان العمليات لن تستثني، ايضا، قادة يتخدون من دمشق مقرا لهم، وقادة حزب الله".

واستغل يعلون المنصة للهجوم على الميزانية المقترحة للعام المقبل والتي تقترح تقليص مبلغ 3 ملايين من ميزانية وزارة الامن. وادعى ان بعض المسؤولين ينظمون "رقصة شياطين" تستهدف جاهزية الجيش الاسرائيلي، ويمكنها ان تؤدي الى انهياره!