أضرار في مصنع في صفد وفي محطة القطارات في حيفا جراء استهدافهما بالكاتيوشا

 أضرار في مصنع في صفد وفي محطة القطارات في حيفا جراء استهدافهما بالكاتيوشا

ضرب هجوم بصواريخ الكاتيوشا ظهر اليوم، الثلاثاء، مدينتي حيفا وصفد.

وجاء أن 5 صواريخ سقطت في مدينة حيفا، سقط أحدها محدثاً أضراراً في المنطقة الصناعية في المدينة في محطة القطارات، في نفس المكان الذي سقط فيه 8 قتلى يوم الأحد الماضي.

وقالت الإذاعة الإسرائيلية إن أحد الصواريخ قد أوقع أضراراً لمبان، في حين جاء أن صاروخين آخرين سقطا في مناطق غير مأهولة، ما أدى إلى اشتعال النيران، ولم يعلن عن إصابات.

وقال شهود عيان في حيفا إن صافرة الإنذار انطلقت بعد سماع دوي الصواريخ.

في نفس الوقت أطلقت على صفد 6 صواريخ، أصاب صاروخ سطح أحد المصانع في المنطقة الصناعية في المدينة، وأدى إلى تسرب الغاز، وتحاول طواقم الإطفاء ايقاف تسرب الغاز.

وفي السياق، جاء أن صافرات الإنذار قد انطلقت في مدينة طبرية، وطلب من جميع السكان الدخول إلى الملاجئ، إلا أنه لم ترد أية أنباء عن سقوط صواريخ في المدينة.

وكان قد سقطت في الساعة 11:00 ظهرا عدة صواريخ، وقالت مصادر إسرائيلية إنها سقطت في مناطق مفتوحة قرب مدينة شلومي في الجليل الغربي. ونتيجة لسقوط الصواريخ اشتعلت النيران في مناطق غير مأهولة، وبدأت طواقم الإطفاء في إطفاء النيران، وسقط وابل آخر إلى الشمال من نهريا ولم يعلن عن إصابات أو أضرار.

في مستشفى زيف في صفد بدأ صباح اليوم نقل المرضى إلى أقسام في الجانب الجنوبي من المستشفى بسبب سقوط صواريخ كاتيوشا على الجانب الشمالي وغرفة الطوارئ مسببا أضرارا للمبنى. وما زال 15 مصابا يتلقون العلاج في مستشفى زيف جراء صواريخ الكاتيوشا ، 3 منهم إصاباتهم متوسطة والباقون إصاباتهم طفيفة.

كما جاء أن 42 مصاباً لا زالوا يرقدون في مستشفيات نهارية وصفد، وصفت جراح ستة منهم بأنها خطيرة.

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018