إسرائيل ستستلم قريبا غواصتي دولفين من ألمانيا بسعر مخفض

 إسرائيل ستستلم قريبا غواصتي دولفين من ألمانيا بسعر مخفض

قالت صحيفة جيروزاليم بوست، صباح اليوم، أن إسرائيل وقعت عقدا مع ألمانيا لشراء غواصتين من نوع دولفين، و تشير التقارير الغربية أن بإمكانها التسلح بسلاح نووي. وقال التقرير أن الغواصتين ستزودان إلى إسرائيل بمحركات تمكنهما من البقاء تحت الماء لفترة أطول من باقي الغواصات التي يستخدمها سلاح البحرية الإسرائيلي.

وقد جاء في التقرير أن تكلفة الغواصتين وصلت إلى 1.17 مليار دولار وبحسب العقد الموقع فإن الحكومة الألمانية ستشارك بثلث المبلغ كي تحصل إسرائيل على الغواصتين بسعر مخفض.

يذكر أن سلاح البحرية الإسرائيلي يستخدم ثلاث غواصات من هذا النوع. فقد تلقت إسرائيل اثنتين منها هدية من ألمانيا لقاء ما أسمته ألمانيا آنذاك " تعقل إسرائيل في حرب الخليج الثانية"، بهدف تعزيز السلاح الإسرائيلي الاستراتيجي، والغواصة الثالثة ابتاعتها إسرائيل بمشاركة الحكومة الألمانية، بسعر مخفض بتكلفة 350 مليون دولار.

وقد طلبت إسرائيل إجراء تغييرات على محرك الغواصة بحيث تتمكن من البقاء لفترة أطول تحت الماء. ومن المتوقع أن تستلم إسرائيل الغواصتين قريبا.

يذكر أنه يمكن لهذه الغواصة السفر لمسافة 4500 ميل بحري بسرعة 20 عقدة وتحمل أجهزة ألكترونية وأسلحة متطورة، وتحمل عشرات الجنود.

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018