31/10/2010 - 11:02

تراجع إسرائيلي عن بعض التسهيلات التي أعلن عنها لسكان الضفة ..

" هناك نية لإبقاء الإغلاق المفروض على منطقة نابلس على حاله، بزعم وجود استعدادات لدى المقاومة الفلسطينية لتنفيذ عمليات ضد جيش الاحتلال."

 تراجع إسرائيلي عن بعض التسهيلات التي أعلن عنها لسكان الضفة ..
بعد أن أجل جيش الاحتلال الإسرائيلي، في جلسة عقدت مساء أمس، بدء تنفيذ تخفيف الإجراءات الأمنية في الضفة الغربية، للأسبوع القادم، نقلت الإذاعة العامة الإسرائيلية عن مصادر أمنية قولها أن هناك نية لإبقاء الإغلاق المفروض على منطقة نابلس على حاله، بزعم وجود استعدادات لدى المقاومة الفلسطينية لتنفيذ عمليات ضد جيش الاحتلال.

وفي الجانب الفلسطيني نقلت الإذاعة الإسرائيلية عن مسؤولين فلسطينيين في اللجنة التي شكلها رئيس السلطة محمود عباس لتحديد معايير إطلاق سراح أسرى فلسطينيين بالتنسيق مع الجانب الإسرائيلي، قولهم، أن اللجنة ستقدم مطالب مريحة لإسرائيل من أجل الإفراج عن الأسير الإسرائيلي.

يرأس اللجنة الفلسطينية قدورة فارس وتضم في عضويتها هشام عبد الرازق وعيسى قراقع . ونقلت الإذاعة عن مسؤولين في اللجنة قولهم أنهم يتفهمون المحدودية الإسرائيلية في الإفراج عن أسرى، لهذا سيبدون مرونة. ويضيفون: ولكن لا مفر من إطلاق سراح أسرى نفذوا عمليات ضد الإسرائيليين. وأوضحوا أنهم معنيون ببث رسالة إلى الجمهور الفلسطيني، أنه "يمكن إطلاق سراح أسرى بالحوار وليس فقط بالعنف"، على حد قول الإذاعة.


التعليقات