دوفلبيان يلتقي بالرئيس الفلسطيني ياسر عرفات يوم الاثنين

 دوفلبيان يلتقي بالرئيس الفلسطيني ياسر عرفات يوم الاثنين

يصل اليوم وزير الخارجية الفرنسي، دومينيك دوفيلبان الى المنطقة بزيارة لاسرائيل والاراضي الفلسطينية يلتقي خلالها الرئيس الفلسطيني ياسر عرفات ورئيس الوزراء محمود عباس ابو مازن وعن الجانب الاسرائيلي يلتقي بوزير الخارجية، سيلفان شالوم وذلك بعد رفض شارون الاجتماع اليه بسبب نيته زيارة رام الله ومقابلة الرئيس الفلسطيني.

واعتبرت متحدثة باسم الخارجية الفرنسية ، دى بورغو في تصريح لها امس أن زيارة دو فيلبان تؤكد ضرورة تحريك المفاوضات على المسار الفلسطيني الاسرائيلي في اطار نشر وتطبيق " خارطة الطريق " التي اعدتها اللجنة الرباعية الدولية.


وأوضحت، أن وزير الخارجية، دوفيلبان سيلتقي عددا من الشخصيات الفلسطينية في مدينة القدس قبل توجهه الى رام الله للقاء رئيس السلطة الفلسطينية ياسر عرفات ورئيس الحكومة ، محمود عباس " ابو مازن " مبينة أنه سيزور أيضا مخيم المعري الفلسطيني بالضفة الغربية.


وأشارت الى ان  وزير الخارجية الفرنسي سيلتقي ايضا مع وزير الخارجية الاسرائيلي سيلفان شالوم الا أنها امتنعت عن التعليق على امتناع شارون عن استقبال دوفيلبان .( انظر : شارون لن يستقبل وزير خارجية فرنسا احتجاجا على نية الاخير لقاء عرفات