نتنياهو: أولمرت يدفع نحو تغيير نظام الحكم من أجل تحويل انتباه الجمهور عن إخفاقات الحرب

 نتنياهو: أولمرت يدفع نحو تغيير نظام الحكم من أجل تحويل انتباه الجمهور عن إخفاقات الحرب

قال زعيم المعارضة، بنيامين نتنياهو(ليكود) في الجلسة الافتتاحية للدورة الشتوية للكنيست الإسرائيلية، بعد ظهر ، أمس، الاثنين، أن رئيس الوزراء يدفع نحو تغيير نظام الحكم من أجل تحويل انتباه الجمهور عن إخفاقات الحرب في لبنان. " لقد وجد الحل السحري- تغيير نظام الحكم، وذلك يشبه سيارة تسافر نحو الهاوية، ويعرضون علينا تغيير نوع السيارة بدل تغيير اتجاه السير". واضاف: " إذا لم تتوفر الطريق والقيادة فإن أي تغيير في نظام الحكم لن يساعد".

ورغم ذلك عبر نتنياهو عن تأييده لتغيير نظام الحكم، ولكن برأيه ليس هذا الموضوع المركزي الذي يجب أن يشغل الحكومة في دورتها الشتوية، ولا يجب أن يكون جزءا من قضايا ائتلافية.

وقال نتنياهو:" يجب أن أن نعيد بناء قوة الردع، فأعداؤنا يسخرون منا جهارا. هذا يغضب كل وحد منا، وهذا خطير جدا، فبإمكانهم التفكير في هجوم جديد بسبب تآكل قدرة الردع لدينا. يجب أن نبني من جديد الجدار الحديدي".

وقد شغل الشأن الإيراني حيزا كبيرا في كلمة نتنياهو وأعتبر "التهديد الإيراني" تهديدا على الوجود ،وشبه فيه الرئيس الإيراني بهتلر، وبرأيه بإن فرض عقوبات فعالة يمكنها أن تؤثر، ودعا إلى "أخذ تهديدات الرئيس الإيراني على محمل الجد". وبرأيه:" يجب اتخاذ كل الخطوات من أجل منع إيران التسلح بالسلاح النووي".


ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018