1400 صاروخ كاتيوشا توقع 19 قتيلاً و1262 مصاباً وتشعل 420 حريقاً..

 1400 صاروخ كاتيوشا توقع 19 قتيلاً و1262 مصاباً وتشعل 420 حريقاً..

أفادت مصادر إسرائيلية نقلاً عن معطيات الجيش، أنه منذ بدء الحرب على الحدود الشمالية، قبل 16 يوماً، أطلق على إسرائيل أكثر من 1400 صاروخ، وقتل 19 شخصاً، في حين أصيب 1262 شخصاً آخرين، لا يزال يرقد 46 منهم في المستشفيات المختلفة في البلاد.

ومنذ اندلاع الحرب، قامت فرق الإطفاء بإخماد 420 حريقاً، أوقع بعضها أضراراً في المحميات الطبيعية والأحراش والشقق السكنية ووسائل النقل.

وقالت المصادر الإسرائيلية أن ما يقارب 80 صاروخ كاتيوشا قد سقطت منذ صباح اليوم، الخميس، وحتى ساعات المساء الأولى، أسفرت عن إصابة أكثر من 40 إسرائيلياً.

وجاء أنه سقط في كريات شمونه 22 صاروخاً، و16 صاروخاً في معالوت، و14 صاروخاً في روش بينا، و12 صاروخاً في نهارية، و 8 صواريخ في كرميئيل، و 8 صواريخ في صفد.

وسقط عشرات الصواريخ بعد ظهر اليوم، الخميس، على بلدات الجليل الأعلى والجليل الغربي، وكان آخرها بعد الساعة السابعة بقليل من مساء اليوم، حيث سقط عدد من الصواريخ على كريات شمونه.

ووصل إلى مستشفى "زيف" في صفد 15 مصاباً، بينهم 10 جنود أصيبوا أثناء المعارك الدائرة على الحدود الشمالية.

وفي وقت سابق من اليوم، سقط صاروخ كاتيوشا في أحد المصانع في كريات شمونه. وتقوم طواقم الإطفاء على منع انتشار النيران في المصنع الذي يختص بانتاج مواد خطيرة.

سقط قرابة الساعة الرابعة بعد ظهر اليوم، عدة رشقات من الكاتيوشا في منطقة كرميئيل، وجاء أنه وقعت عدة إصابات وأضرار في عدد من البيوت. وأعلن عن إصابة خمسة أشخاص في المنطقة.

وعلم موقع عــ48ـرب أن أربعة صواريخ وقعت في قرية مجد الكروم، أوقع أحدها أضراراً بأحد المباني، ولم تقع أية إصابات، في حين سقط الصواريخ الثلاثة الباقية في مناطق مفتوحة في القرية. كما جاء أن صاروخاً سقط في قرية دير الأسد وتسبب بحالات من الهلع.

وكانت قد أطلقت صافرات الإنذار، في الوقت نفسه، في منطقة طبرية، وطلب من جميع السكان الدخول إلى الملاجئ والغرف الآمنة. وفي نبأ لاحق جاء أن ثمانية صواريخ كاتيوشا سقطت في المنطقة ولم يعلن الإصابات والأضرار.

كما سقط عشرات الصواريخ قرابة الساعة الثالثة من بعد ظهر اليوم، الخميس، في عدة مناطق في الجليل. وجاء أن ثلاثة صورايخ اصابت ثلاثة مبان بشكل مباشر في نهارية، وسقطت عدة صواريخ في المستوطنات المجاورة لـ شلومي ونهارية، وكذلك في مناطق مفتوحة بالقرب من معالوت. أطلقت عدة رشقات من الكاتيوشا باتجاه كريات شمونه.


وكانت قد دّوت صافرات الانذار صباح اليوم في أرجاء الجليل الغربي ومنطقة كرمئيل تلاها دوي انفجارات بعد دقائق. وابلغت قوات الأمن الاسرائيلية أن عددًا من القذائف سقط على مدينتي صفد ومعلوت في مساحات مفتوحة من دون ان يقع أضرار. ولم تبلغ المصادر الطبية عن اصابات جسدية.

وقصفت المقاومة اللبنانية في وقت مبكر من صباح اليوم الخميس عددًا من البلدات في منطقة معلوت وشلومي. ولم يبلغ عن اصابات او أضرار. وسقطت بعدها سبع قذائف على مدينة صفد ما ادى إلى نشوب حريق كبير بحيث وصلت طواقم الاطفائية من أجل اخمادها والسيطرة عليها.

وقد أصدرت قوات الأمن الاسرائيلية في الجبهة الداخلية في صفد الدخول إلى المباني الآمنة. والملاجئ
.

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018