70% من المهاجرين الروس يتمنون لو أنهم يعيشون في مكان آخر ..

 70% من المهاجرين الروس يتمنون لو أنهم يعيشون في مكان آخر ..

أجرى معهد "جيئو" من مجموعة "غيئوكارتوغرافيا" استطلاعا للرأي في أوساط الإسرائيليين وطلب منهم الإجابة على السؤال: لو كتبت لكم الولادة من جديد في أي دولة ترغبون أن تولدوا وتعيشوا فيها.

فأجاب 70% من المهاجرين الروس أنهم يتمنون لو أنهم ولدوا وعاشوا في مكان آخر غير إسرائيل. من بينهم 19% يرغبون في العودة إلى روسيا و15% يفضلون العيش في الولايات المتحدة. في أوساط الطبقة المتوسطة 62% يفضلون لو أنهم ولدوا وعاشوا في خارج البلاد. من بينهم 14% يفضلون العيش في الولايات المتحدة و8% في سويسرا و6% في السويد و4% في كندا

59% من المتقاعدين يتمنون لو أنهم ولدوا وعاشوا في دولة أخرى، واختار 12% منهم الولايات المتحدة و9% يفضلون العيش في سوسرا و6% في أستراليا و6% في إيطاليا وحوالي 3% يفضلون نيوزلندة . 58% من الفقراء في إسرائيل يفضلون العيش في الخارج بدافع الأوضاع الاقتصادية الخانقة. و52% من الأغنياء الذين يتربعون في أعلى قمة الهرم الاقتصادي في إسرائيل يرغبون بالعيش في الخارج ويفضل معظمهم العيش في الولايات المتحدة وكندا.

ومقابل ذلك يفضل المتدينون الذين يصنفون في خانة "المتدينين الوطنيين" العيش في إسرائيل وقال 83% منهم أن لو منحت لهم الفرصة أن يولدوا من جديد سيفضلون أن يولدوا ويعيشوا في إسرائيل.

80% من سكان المناطق القروية (القرى التعاونية وال"موشاب") اختاروا أيضا الولادة والعيش في إسرائيل. 65% من كبار السن الذين يعتبرون مرتاحين اقتصاديا يفضلون الولادة والعيش أيضا في إسرائيل.


ملف خاص | الإجرام المنظم: دولة داخل الدولة