6 صواريخ قسام تؤدي إلى 3 إصابات في سديروت إحداها متوسطة..

6 صواريخ قسام تؤدي إلى 3 إصابات في سديروت إحداها متوسطة..

سقط 6 صواريخ قسام صباح اليوم، الأحد، في سديروت، أسفرت عن إصابة إسرائيلي واحد بجروح متوسطة من الشظايا، في حين أصيب إثنان بجروح خفيفة. وقد تم نقل المصابين إلى مستشفى "برزيلاي" في عسقلان.

وجاء أن الصواريخ قد أطلقت على 3 صليات، حيث سقط صاروخان في سديروت ومحيطها، أحدهما سقطا بالقرب من محطة وقود في سديروت. وبعد ساعة أطلق صاروخان آخران، سقط أحدهما في داخل المدينة، في حين لم يتم تحديد مكان سقوط الصاروخ الثاني، كما سقط صاروخين في منطقة "شاعار هنيغيف".

تجدر الإشارة إلى أنه قد أطلق في نهاية الأسبوع ستة صواريخ قسام باتجاه النقب الغربي، سقط أربعة منها في منطقة كيبوتس "بئيري" في المجلس الإقليمي "أشكول" جنوب قطاع غزة، سقط أحدها في داخل الكيبوتس وأدى إلى أضرار مادية. كما سقط صاروخان في منطقة المجلس الإقليمي "شاعار هنيغيف".

إلى ذلك، جاء إن غالبية الطلاب في سديروت لن يصلوا إلى المدارس، حيث أن قسماً كبيراً منهم في إيلات، علاوة على أنه ستخرج حافلة أخرى اليوم من سديروت تقل مجموعة أخرى من الشباب إلى إيلات.

وفي السياق، تشير تقديرات الجيش الإسرائيلي إلى أنه قد أطلق منذ مطلع العام الحالي 420 صاروخ قسام وقذيفة هاون من قطاع غزة باتجاه إسرائيل، ما يعتبر انخفاضاً بالمقارنة مع العام الماضي حيث سقط 487 صاروخاً.

كما جاء أنه قد سقط 323 صاروخاً في قطاع غزة، ما يعني هبوطاً حاداً بالمقارنة مع العام الماضي حيث سقط 943 صاروخاً في القطاع، كانت قد أطلقت باتجاه مستوطنات "غوش قطيف" قبل إخلائها في إطار خطة "فك الإرتباط".

إلى ذلك، فقد بلغ عدد الصواريخ التي أطلقت باتجاه إسرائيل منذ العام 2001، منذ بداية تصنيع القسام، 1487 صاروخاً، أدت إلى سقوط 7 قتلى.

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018