31/10/2010 - 11:02

77% من الإسرائيليين غير راضين عن أداء أولمرت و80% يعتقدون أن الخروج إلى الحرب كان متسرعا..

حين سئل المشاركون عن رأيهم في عملية اتخاذ القرار لدى المستوى السياسي في الخروج إلى الحرب على لبنان، أجاب 80% من المشاركين أنه لم تؤخذ كل الاعتبارات اللازمة في الحسبان

77% من الإسرائيليين غير راضين عن أداء أولمرت و80% يعتقدون أن الخروج إلى الحرب كان متسرعا..

حسب استطلاع للرأي أجراه معهد "داحف"، نشرت نتائجه مساء أمس، الأربعاء، 77% من الإسرائيليين غير راضين من أداء رئيس الحكومة، إيهود أولمرت.

وقد طلب معدو الاستطلاع من 420 مشاركا، منح علامة لأولمرت على أدائه. فمنح 22% من المشاركين فقط علامة "جيد" لأولمرت.

69% من المشاركين يعتقدون أن قدرة أولمرت على القيادة غير جيدة في حين اعتبر 31% أن قدرته على القيادة جيدة.

وعن سؤال حول تقدير المشاركين لوقوف أولمرت بالضغط، أجاب62% أن أولمرت لا يقف في الضغط مقابل 37% أجابوا عكس ذلك.

وحول رأي المشاركين في قدرة أولمرت على اتخاذ القرار، يعتقد 74% من المشاركين في الاستطلاع أنها غير جيدة مقابل 26% أجابوا أنها جيدة.

ووجه للمشاركين سؤال حول تقديرهم لاستقامة رئيس الوزراء فأجاب 60% أنهم لايقدرون استقامته مقابل 30% أجابوا بشكل مغاير.

وسئل المشاركون ما الذي يمكنه أن يغير موقفهم من رئيس الوزراء؟ فأجاب 45% من المشاركين أن في حالة نقل وزير الأمن، عمير بيرتس، من منصبه، سيزيد تقديرهم له، مقابل 4% قالوا أن تقديرهم سيتراجع، و51% قالوا أن خطوة من هذا النوع لا تؤثر على موقفهم.

20% يعتقدون أن فصل رئيس هيئة الأركان العامة دان حالوتس من منصبه سيجعلهم يقدرون أولمرت أكثر ، مقابل 6% قالوا أن ذلك سيؤدي إلى تراجع في تقديرهم لأولمرت وباقي المشاركين قالوا أن ذلك لن يؤثر عليهم.

وحين سئل المشاركون عن رأيهم في عملية اتخاذ القرار لدى المستوى السياسي في الخروج إلى الحرب على لبنان، أجاب 80% من المشاركين أنه لم تؤخذ كل الاعتبارات اللازمة في الحسبان في الخروج إلى حرب لبنان. ويعتقد 56% أن الخروج إلى الحرب كان مبررا.

التعليقات