نتنياهو يحث المجتمع الدولي على ضمان التزام مصر بمعاهدة السلام

نتنياهو يحث المجتمع الدولي على ضمان التزام مصر بمعاهدة السلام

حث رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو مساء اليوم يوم الثلاثاء المجتمع الدولي على ضمان التزام مصر بمعاهدة السلام التي ابرمتها قبل ثلاثة عقود مع إسرائيل وعبر عن القلق من احتمال قيام نظام مؤيد للاسلاميين في مصر.

وقال بيان اصدره مكتب نتنياهو انه "يشجع تقدم القيم الحرة والديمقراطية في الشرق الاوسط" لكن اذا حل نظام متشدد محل الرئيس حسني مبارك "مثلما حدث في إيران واماكن اخرى فيمكن ان تكون النتيجة لطمة للسلام والديمقراطية".

وقال نتنياهو أمس لدى استقباله المستشارة الألمانية، انغيلا ميركل،  إن "هذه الفترة هائجة جداً، وإسرائيل هي جزيرة الاستقرار في منطقة تشهد مظاهرات وأنظمة متغيرة".

وقال إنه يخشى من صعود نظام إسلامي في مصر على غرار ما حدث في إيران، وتابع: "ما يمكن أن يتطور في تحولات سريعة... هو نظام إسلامي متطرف يدوس حقوق الإنسان ولا يتيح الديمقراطية ويشكل خطراً على السلام".

ونقل موقع "يديعوت أحرونوت" عن نتنياهو قوله: "نحن حلفاء ولدينا رغبة كبيرة  في تعزيز العلاقات والتعاون بين الدولتين، ورغبة كبيرة ايضاً لدعم السلام والاستقرار في المنطقة". وأضاف: "هذه فترة هائجة جداً وغير مستقرة ونرغب دعم الاستقرار"، دون الإشارة مباشرة إلى مصر.