رفع حالة التأهب في السفارات الإسرائيلية لأعلى مستوى

رفع حالة التأهب في السفارات الإسرائيلية لأعلى مستوى

اعلنت وزارة الخارجية الإسرائيلية اليوم رفع حالة التأهب في عدد من سفارتها في الخارج عشية الذكرى الثالثة لاغتيال القائد العسكري في حزب الله اللبناني، عماد مغنية، وبعدما رصدت «عدة حوادث غير معتادة ضد أهداف اسرائيلية» منذ أول من أمس الأحد.

 

وأكدت الوزارة أنها رفعت حالة التأهب إلى أعلى مستوى، دون تحديد مكان السفارات، لكن وسائل اعلام اسرائيلية رجحت أن تكون في دول في أفريقيا وأميركا اللاتينية وجورجيا.

 

ونقل موقع «يديعوت أحرونوت» ظهر اليوم أن التهديدات الأخيرة قد تؤدي الى اغلاق 4 ممثليات اسرائيلية في الخارج مؤقتاً. ونقل الموقع عن مصادر في الخارجية الإسرائيلية قولها إنها اجرت اتصالات في هذا الشأن مع الأطراف الدولية ذات الصلة.

 

وكان "مكتب مكافحة الارهاب" التابع لمكتب رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو حذر في الاونة الاخيرة الاسرائيليين من مخاطر قد تحدق بامنهم في سبع دول هي مصر وتركيا وجورجيا وفنزويلا ومالي وساحل العاج وموريتانيا.

وقال نائب رئيس الوزراء سيلفان شالوم للإذاعة الإسرائيلية العامة اليوم ان هناك «عبر العالم مخاطر تستهدف اسرائيل، وفي الاونة الاخيرة تزايدت التهديدات خصوصا بسبب الكثير من الانشطة السرية في العالم العربي

#يهودية إسرائيلية: بورتريه ثورة ثقافية