شركات بطاقات الائتمان الإسرائيلية: الكشف شمل 14 ألف بطاقة اعتماد

شركات بطاقات الائتمان الإسرائيلية: الكشف شمل 14 ألف بطاقة اعتماد

قالت شركة بطاقات الائتمان الإسرائيلية "يسراكارت" إن عدد بطاقات الائتمان الحقيقية التي الكشف عن تفاصيلها يصل إلى 14 ألف بطاقة.
 
وكانت شركات بطاقات الائتمان الإسرائيلية قد عملت خلال ساعات الليل على إجراء فحوصات في أعقاب مخاوف من الكشف عن تفاصيل مئات آلاف بطاقات الائتمان الإسرائيلية.
 
جاء ذلك في أعقاب ادعاء أحد مخترقي المواقع (هاكر) أنه عضو في مجموعة مقتحمين (هاكرز) سعودية تدعي (group-xp) اقتحمت أحد مواقع الرياضة (one)، وعرض ما ادعى أنها تفاصيل لمئات آلاف الإسرائيليين، بما في ذلك أرقام بطاقات الائتمان الخاصة بهم.
 
وبحسب شركات الائتمان الإسرائيلية فإن عدد البطاقات لا يتجاوز 14 ألف بطاقة.
 
وكان متصفحو موقع "one" تم توجيههم، يوم أمس، إلى موقع يدعى "pastebay.com" حيث نشر بيان من قبل مقتحم (هاكر) يلقب نفسه بـxomar0 يقترح فيه إنزال ملف يتضمن قوائم بأسماء إسرائيليين وتفاصيل مختلفة خاصة بهم، بضمنها أرقام بطاقات الائتمان وأرقام الهواتف وأرقام البطاقات الشخصية وغيرها.
 
وبحسبه فإن "مجموعة المقتحمين الوهابية" التي ينتمي إليها اقتحمت مواقع إسرائيلية كثيرة، بضمنها مواقع يتم فيها استخدام بطاقات الائتمان بشكل دائم لشراء منتجات مختلفة، وأن الهدف هو الوصول إلى مليون بطاقة ائتمان إسرائيلية.
 
وقالت مصادر مسؤولة في شركة بطاقات الائتمان "فيزا كال" إنه تم وقف عمليات الشراء عبر الإنترنت أو الهاتف بواسطة بطاقات الائتمان التي تم نشرها، كما سيتم استبدال كل بطاقة تضرر صاحبها، وتعويض كل الخسائر.

#يهودية إسرائيلية: بورتريه ثورة ثقافية