رئيس الاركان: إيران في أوج سباق تسلح يحتم على إسرائيل التأهب لمواجهة التحديات

رئيس الاركان: إيران في أوج سباق تسلح يحتم على إسرائيل التأهب لمواجهة التحديات

 

- رئيس الاركان الاسرائيلي، بيني غانتس -

نقلت وسائل إعلام اسرائيلية عن رئيس أركان الجيش الاسرائيلي، بيني غانتس، اليوم الأربعاء، قوله إن إيران في أوج سباق تسلّح، وشدّد على أن إسرائيل مستعدة لمواجهة كافة التحديات.

وقال غينيتس: "نظام آية الله في إيران موجود في أوج سباق تسلح، ويحاول مهاجمة أهداف اسرائيلية وغربية في العالم"، في إشارة إلى عمليات التفجير في اليومين الأخيرين التي استهدفت سفارات إسرائيل في كل من الهند وتايلاند وجورجيا.

وجاءت أقوال غانتس خلال مراسم إحياء الذكرى السنوية الـ 15 لمقتل 73 جنديا اسرائيليا في حادث تحطم مروحيتين كانت تقلهما إلى جنوب لبنان المحتل آنذاك من جانب إسرائيل.

وأضاف: "في هذه الفترة أيضا، تُسمع أصوات عالية تهدد أمن إسرائيل من بعيد وقريب، وبوقوفنا بحزم في مواجهة هذه التهديدات، فإننا نستمد العزم والقوة الكبيرة من صورة وتراث أعزائنا"، في إشارة إلى الجنود القتلى.

مهمتنا أن نلتزم بالوقوف متأهبين وصلبين لحراسة إسرائيل

وتابع غانتس أنه "في الأيام التي تثور في الدول من حولنا عاصفة، ويتغلب صوت الحشود، فإننا نرى أن المهمة التي ينبغي علينا تنفيذها، هي التزامنا بالوقوف متأهبين وصلبين لحراسة إسرائيل ومستعدين لمواجهة أي تحدِ".

وجاء موقف رئيس أركان الجيش الاسرائيلي بعد ساعات معدودة من إعلان الرئيس الايراني محمود أحمدي نجاد، خلال حفل في طهران، بأن إيران تمكنت من تدشين قضيب وقود نووي من صنع إيران، وتركيب آلاف أجهزة الطرد المركزي محلية الصنع.

عقدت الحكومة الاسرائيلية المصغرة للشؤون السياسية والأمنية، اجتماعا اليوم الأربعاء، لبحث التفجيرات التي استهدفت السفارات الاسرائيلية في نيودلهي وتبليسي وبانكوك، والتي تتهم إسرائيل إيران بالوقوف من ورائها، وبحثت الحكومة الإجراءات الاسرائيلية الممكنة لمنع هجمات أخرى متوقعة، فيما دعا رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو في الكنيست إلى شجب "العدوان الإيراني"، وقال إن النظام السوري يرتكب "مجازر بشعة".

#يهودية إسرائيلية: بورتريه ثورة ثقافية