"هارتس": بيرس سينقل لاوباما معارضته توجيه ضربة عسكرية ضد ايران

"هارتس": بيرس سينقل لاوباما معارضته توجيه ضربة عسكرية ضد ايران

نقت صحيفة "هارتس" في موقعها على الشبكة، اليوم الخميس، ان شمعون بيرس رئيس دولة اسرائيل، سيخبر اوباما خلال لقائه به بعد تسعة ايام انه لا يؤيد توجيه ضربة عسكرية لايران في المدى المنظور.


الصحيفة نقلت ان بيرس قال للأوساط المقربة منه، انه يعتبر التهديدات التي تتصاعد في اسرائيل وتيرتها وحدتها، هي قرع طبول حرب غير ضرورية، وان على اسرائيل ترك ادارة المسألة الايرانية للدول العظمى وعلى رأسها الولايات المتحدة الامريكية.


واضافت الصحيفة نقلا عن بيرس، انه لا يرى جدوى بما أسماه التخويف الذاتي اللامحدود الذي يسمع من قبل متحدثين اسرائيليين كبار وانه يعتزم نقل موقفه هذا الى الرئيس اوباما.


ومن المنتظر ان يغادر بيرس الى الولايات المتحدة يوم الثلاثاء القادمن بينما سيلتقي الرئيس اوباما يوم الأحد من الاسبوع الذي يليه وذلك على هامش مؤتمر ال"أيباك" الذي يشارك به بيرس ويفتتحه اوباما.


لقاء بيرس اوباما سيناقش في المقام الاول الموضوع الايراني، الى جانب المفاوضات المتوقفة مع الفلسطينيين، حيث سينقل بيرس ان الرئيس الفلسطيني محمود عباس هو الشريك الافضل للمفاوضات في الجانب الفلسطيني والذي يمكن التوصل معه الى اتفاق سلام.


ونقلت مصادر مقربة من بيرس، انه سيصل الى اللقاء المرتقب مع اوباما وهو مطلع على كافة المعلومات الحساسة والسرية المرتبطة بالموضوع الايراني، واضافت هذه المصادر، ان بيرس قريب لوجهة نظر نتنياهو في هذه المسألة بينما يسود الاعتقاد، لدى الأمريكيين على الاقل، ان براك هو الذي يدفع باتجاه الضربة العسكرية.


يشار ان نتنياهو الذي يشارك هو الاخر سيجتمع مع اوباما لاحقا في البيت الابيض.

 

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018