الانتخابات التمهيدية لكاديما: توقعات بانسحاب ديختر وانضمامه إلى موفاز

الانتخابات التمهيدية لكاديما: توقعات بانسحاب ديختر وانضمامه إلى موفاز

أفادت التقارير الإسرائيلية أنه من المتوقع أن ينسحب عضو الكنيست آفي ديختر من التنافس على رئاسة حزب "كاديما"، ويعلن انضمامه إلى شاؤول موفاز الذي يتنافس على رئاسة الحزب مع تسيبي ليفني.
 
وكان موفاز، الذي يشغل منصب رئيس لجنة الخارجية والأمن التابعة للكنيست، قد أعلن في وقت سابق اليوم، الخميس، أنه سيعقد مؤتمر صحفي خاص في مقره الانتخابي في "يهود"، ومن المتوقع أن يدلي موفاز وديختر ببيانهما.
 
تجدر الإشارة إلى أن الاثنين رفضا بشكل رسمي التعليق على قرار ديختر.
 
وعلم أنه في الأيام الأخيرة جرت ممارسة ضغوط شديدة على ديختر من قبل ناشطين مركزيين في "كاديما" لكي يقوم بسحب ترشيحه وينضم إلى موفاز، باعتبار أن ذلك يضعف معسكر ليفني.
 
تجدر الإشارة إلى أن الانتخابات التمهيدية سوف تجري الثلاثاء القادم، السابع والعشرين من الشهر الجاري.
 
وعلى صلة، يشار إلى أن رئيس أركان الجيش الأسبق دان حالوتس كان قد أعلن قبل نحو شهر عن دعمه لموفاز. ونقل عن مقربين من حالوتس إنه قام بتنسيب المئات لصفوف الحزب قبل إعلان دعمه لموفاز.
 
وكان قد سبق حالوتس وأعلن دعمه لموفاز عضو الكنيست إيلي أفلالو الذي يعتبر من ذوي القوى الانتخابية في الحزب، علما أنه في الانتخابات السابقة كان يقف في صف معسكر ليفني.
 
كما أعلن عدد من أعضاء الكنيست من "كاديما" في وقت سابق عن دعمهم لموفاز، كان من بينهم زئيف بيلسكي ورونيت تيروش وأريه بيبي وروحاما أفراهام وآخرون.
 
يذكر أنه في الانتخابات التمهيدية السابقة فازت ليفني برئاسة الحزب بفارق 431 صوتا عن موفاز.

ملف خاص | الإجرام المنظم: دولة داخل الدولة