نتنياهو يطالب الغرب " بعدم التنازل لإيران" ومنعها من تخصيب اليورانيوم

نتنياهو يطالب الغرب " بعدم التنازل لإيران" ومنعها من تخصيب اليورانيوم


زعم رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو في مؤتمر عقدته وزارة الخارجية الإسرائيلية، أمس الاثنين، أن نوايا إيران الحقيقية بامتلاك السلاح النووي وإبادة إسرائيل لم تتغير". وجاءت تصريحاته في الوقت الذي ارتقب فيه العالم نتائج زيارة رئيس وكالة الطاقة الذرية الدولية، يوكيا أمانو لإيران ونتائجها.


وونقلت صحيفة "معاريف" في موقعها على الشبكة"عن نتنياهو قوله في المؤتمر المذكور إن إيران تريد إبادة إسرائيل وتعمل على تطوير قدرات ذرية لتحقيق هذه الغاية. وادعى نتنياهو أن إيران تهدد إسرائيل والسلم العالمي كله وأنه "إزاء هذه النوايا على الدول القائدة في العامل أن تبدي تشددا في مواقفها وإلا قام الإيرانيون بمحو إسرائيل من خريطة العالم".


وبحسب نتنياهو فإنه على الدول العظمى ألا تقدم أية تنازلات لإيران ، بل عليها أن تقدم لها مطالب واضحة وصريحة: على إيران أن توقف كل نشاطات تخصيب اليورانيونم، وأن تخرج من أراضيها الكميات التي تم تخصيبها لغاية الآن وتفكيك المنشآت الذرية التي أقامتها تحت الأرض في منطقة قم.

وزعم نتنياهو أنه فقط بهذه الطريقة يمكن ضمان عدم حصول إيران على قنبلة ذرية، وأن هذا هو موقف إسرائيل "لم ولن يطرأ عليه أي تغيير".

 

ملف خاص | الإجرام المنظم: دولة داخل الدولة