لوائح اتهام واوامر اعتقال ضد اشكنازي وثلاثة اخرين من قادة الجيش الاسرائيلي في تركيا

لوائح اتهام واوامر اعتقال ضد اشكنازي وثلاثة اخرين من قادة الجيش الاسرائيلي في تركيا


 قبلت المحكمة الجنائية، في اسطنبول، اليوم الاثنين، بالاجماع، لائحة الاتهام الخطيرة التي قدمت ضد اربعة من قادة الجيش الاسرائيلي بينهم رئيس هيئة الاركان السابق غابي اشكنازي، الذين كانو متورطين في الهجوم العسكري على سفينة مرمرة وقتل تسعة مدنيين اتراك.
لائحة الاتهام طالبت بفرض عشرة مؤبدات على الجنرال اشكنازي وقائد سلاح البحرية الاسرائيلي السابق ايلي ماروم وقائد سرب الجو السابق افيشاي ليفي ورئيس الاستخبارات العسكرية السابق عاموس يادلين وتصل مدد الحبس التي تطلبها لائحة الاتهام 18 الف سنة.

ونقل موقع "واينت" التابع لصحيفة "يديعوت احرونوت"، ان لائحة الاتهام التي تمتد على 144 صفحة، تتضمن اربعة اتهامات اساسية بينها قتل تسعة من ركاب السفينة التركية والمس والتنكيل ب114 ناشطا.

ويستدل من لائحة الاتهام انه في حال قدوم الاربعة الى تركيا سيتم اعتقالهم فورا، وان النائب العام في اسطنبول محمد عاكف عكاشة، قام بالتحقيق مع 600 شخص بينهم 490 راكبا، من ركاب السفينة واقربائهم وقام بفحص وثائق مختلفة خاصة بالسفينة ورحلتها، بينها مستندات طبية وقانونية وتبادل مراسلات مع وزارة الخارجية الاسرائيلية ومكتب رئيس الوزراء التركي ووكالة الاستخبارات التركية.
 

ملف خاص | الإجرام المنظم: دولة داخل الدولة