السفير الأمريكي لدى الأمم المتحدة: تصريحات نتنياهو بمثابة هجوم إسرائيلي مباشر على إيران

السفير الأمريكي لدى الأمم المتحدة: تصريحات نتنياهو  بمثابة هجوم إسرائيلي مباشر على إيران


قال السفير الأمريكي السابق لدى الأمم المتحدة ، جون بولتون، عن التصريحات التي أدلى بها رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، أمس والتي اتهم خلالها إيران بالمسئولية المباشرة عن  تفجير حافلة تقل ركابا إسرائيليين في بلغاريا، أمس الاربعاء، تشكل في الواقع "هجوما إسرائيليا مباشرا على إيران وتصعيدا  واضحا في المنطقة بأسرها.


وقال بولتون، المعروف بمواقفه المتشددة والذي يعمل مستشارا للمرشح الجمهوري، ميت رومني، في مقابلة تلفزيونية مع شبكة فوكس: إن نتنياهو يقول بشكل واضح بأنه لن يكتفي برد محدود على العملية بل سيوجه مباشرة ضربة لمنشآت مختلفة تابعة للحرس الثوري الإيراني في إيران".


وأضاف بولتون، حسبما أوردت صحيفة "هآرتس" في موقعها على الشبكة، إنه يشك بأن تكون إسرائيل تعتزم استغلال هذه العملية لضرب منشآت الذرة الإيرانية، على الرغم من أنه من شأن الوضع مواصلة التدهور، مشيرا إلى تقديره بأن القوات الأمريكية  في الخليج ستكون في حالة استنفار  على أثر الأحداث الأخيرة.


في المقابل قال السفير الإسرائيلي لدى الولايات المتحدة ، مايكل أورن : "إن إسرائيل  تعرف كيف تدافع عن نفسها، لقد حاربنا سنوات طويلة ضد الإرهاب، النظام الإيراني لا يتوقف، ومحاولات تنفيذ عمليات ضد أهداف إسرائيلية وأمريكية تتكرر كل عدة أسابيع".

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018