براك: إسرائيل يقظة لمحاولات حزب الله نقل اسلحة متطورة من سوريا الى لبنان

براك: إسرائيل يقظة لمحاولات حزب الله نقل اسلحة متطورة من سوريا الى لبنان

أفادت الإذاعة الإسرائيلية، على موقعها على الشبكة أن وزير الأمن الإسرائيلي، إيهود براك أfلغ وزير الدفاع الأمريكي ليئون بونيتا في اتصال هاتفي بين الطرفين أن إسرائيل تتابع عن كثب التطورات الجارية في سوريا. وبحسب تقديرات براك فإن مصرع كبار المسئولين السوريين أمس الاربعاء، وبينهم صهر الرئيس الأسد شوكت آصف وعدد من جنرالات الجيش السوري ، سيسرع سقوط نظام الأسد.

وبحسب الإذاعة فإن براك أبلغ بانيتا أن إسرائيل متيقظة جدا لمحاولات حزب الله نقل مجموعة من منظومات الأسلحة المتطورة والأسلحة الكيماوية، إلى لبنان . وقالت الإذاعة أن بانيتا وبراك اتفقا على المحافظة على اتصال متواصل بينهما.

وقالت الإذاعة إن براك أعرب عن تقديره أن إسرائيل ليست معرضة حالة لخطر حقيقي على ضوء الأحداث الجارية في سوريا، مع ذلك أكد براك أن إسرائيل ستعزز من استعداداتها ويقظة قواتها في الجولان المحتل، مضيفا أن أجهزة الأمن المختلفة في إسرائيل تجري مشاورات متواصلة حول الأوضاع الأمنية مع رئيس هيئة أركان جيش الاحتلال والجهات الأمنية الأخرى.

ونقلت الإذاعة عن الناطق بلسان الجيش الإسرائيلي، الكولينيل يوآف مردخاي، اعتباره أن التطورات الأخيرة في سوريا ستؤثر على إسرائيل وعلى الحلبة الدولية وأن الجيش يراقب هذه التطورات.
 

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018