موفاز: ضرب إيران سيجر نتائج كارثية

موفاز:  ضرب إيران سيجر نتائج كارثية

حذر زعيم كديما، شاؤول موفاز في لقاء مع القناة الثانية أمس السبت، من أن توجيه ضربة عسكرية إسرائيلية لإيران قد يجر كارثة على إسرائيل.  وقال موفاز يتعين علينا أن نطرح سؤالين أساسيين في هذا السياق، الأول هل ستؤدي مثل هذه الضربة إلى تغيير الوضع الاستراتيجي  الإيراني وموقف النظام من الملف الذري ؟ والجواب هو طبعا لا، والأمر الثاني هو هل سيقود هجوم عسكري على إيران الآن إلى حرب؟ والجواب إن هذا الأمر وارد جدا وسوف يحبط أي هجوم مستقبلي على إيران.

وقال موقع "معاريف" الذي أورد النبأ إن موفاز كشف انه خلال محادثاته مع نتننياهو وبراك تبين له أن الاثنين لم يتخذا قرارا نهائيا بهذا الخصوص، معتبرا أن هذا الموضوع يشكل امتحانا للاثنين ومن الواضح أنه في حال انضمام تساحي هنغبي للحكومة الإسرائيلية فسيربح الاثنان صوتا إضافيا مؤيدا لضرب هذه الخطوة قبل أوانها.

وادعى موفاز أن نتنياهو ووزير المالية يوفال شطاينتس حولا موضوع إيران إلى موضوع طرحاه من على كل منصة  إعلامية وجماهيرية، وسط التلاعب بالأمر واستنفاذ الحديث المتكرر عن "الخطر الوجودي" الذي يهدد إسرائيل، فإيران لا تشكل خطرا على إسرائيل فقط بل خطرا على العالم بأكمله. واتهم موفاز نتنياهو وشطاينتس بالمتاجرة بأمن إسرائيل وأمن مواطنيها.

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018