فساد مالي في الموساد وتنحية مدير قسم من منصبه

فساد مالي في الموساد وتنحية مدير قسم من منصبه

أفاد موقع "واللا" الإخباري صباح اليوم، الاثنين، أن رئيس الموساد تمير باردو قام مؤخرا بتنحية مدير أحد الأقسام في الموساد للاشتباه بوجود فوضى وفساد مالي وإداري.

وقال الموقع نقلا عن صحيفة "يسرائيل هيوم"، إن التحقيق مع مدير القسم المذكور لم ينته بعد، لكن جهات في الموساد تقدر أن مدير القسم المذكور سيضطر في نهاية المطاف إلى الاستقالة من منصبه.

وأشار الموقع إلى أن الحديث يدور عن تحقيق مستمر منذ عدة شهور، وعلى أثر هذا التحقيق اضطر رئيس الموساد تمير باردو إلى استدعاء مدير القسم المشتبه به لإبلاغه بقرار إخراجه لإجازة. وقال الموقع إنه تم إطلاع رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو بتفاصيل التحقيق.

ولفت الموقع إلى أنه في حال تم إجراء فصل مدير القسم من الموساد، فسيكون ذلك إجراء نادرا من نوعه، خاصة وأن الحديث يدور عن شخصية مقربة جدا من باردو.

وأصدر مكتب نتنياهو بيانا صحافيا جاء فيه: "إن الحديث يدور عن تحقيق حول أعمال وقعت، وفق الشبهات، بين عامي 2009- وأواسط العام 2011، ومع توفر المعلومات الأولية شرعت الجهات المختصة بالتحقيق في هذه الشبهات، داخل جهاز الموساد، وعلى أثر ذلك قرر رئيس الموساد نقل التحقيق للشرطة، وسيتم تحديد مصير المشتبه به فقط بعد انتهاء كافة الإجراءات الرسمية وفقا للقانون". 

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018