03/09/2012 - 18:19

ادانة صحفي من "هارتس" بحيازة معلومات سرية

ووفقا للموقع الالكتروني لصحيفة "هارتس" اليوم الخميس، كان بلاو قد تلقى هذه المعلومات من سكرتيرة قائد المنطقة الوسطى عنات قام المحكومة على ذمة نفس القضية بالسجن لمدة 4 سنوات فعلية وثلاث سنوات مع وقف التنفيذ.

ادانة صحفي من


توصلت النيابة العامة الاسرائيلية الى صفقة مع الصحافي من صحيفة "هآرتس" الاسرائيلية اوري بلاو والذي كانت قد قُدّمت ضده لائحة اتهام بارتكاب مخالفة حيازة معلومات سرية من قِبل من هو غير مُخوّل بذلك.

ووفقا للموقع الالكتروني لصحيفة "هارتس"  اليوم الخميس، كان بلاو قد تلقى هذه المعلومات من سكرتيرة قائد المنطقة الوسطى عنات قام المحكومة على ذمة نفس القضية بالسجن لمدة 4 سنوات فعلية وثلاث سنوات مع وقف التنفيذ.

وتتضمن الصفقة اعتراف بلاو بحيازة هذه المعلومات بحيث يتم الحكم عليه بالسجن لمدة 4 أشهر تُستبدل بأداء الخدمة المدنية، وتم عقد هذه الصفقة بالإتفاق بين النيابة العامة ومستشارو صحيفة "هآرتس" القانونيين.

ويُذكر ان قضية بلاو كانت قد تحولت الى قضية رأي عام في اسرائيل وخرج الصحفيون، والعديد من المواطنين ضد تقديم لائحة اتهام ضده، ومطالبين بضمان حرية الصحافة والصحفيين في اسرائيل حيث اعتبر المتظاهرون ان المس بحرية الصحافة هو مس بالديموقراطية الاسرائيلية.

التعليقات