غنتس وباراك: على أتم الاستعداد لمواجهة أي تهديد

غنتس وباراك: على أتم الاستعداد لمواجهة أي تهديد

قال رئيس أركان الجيش الإسرائيلي، الجنرال بني غانيتس، أمس الأحد، أن الجيش الإسرائيلي على أتم الاستعداد لمواجهة أي تهديد خارجي.

وقال غانيتس، الذي كان يتحدث في مراسم توزيع أوسمة عسكرية على جنود الاحتياط: "إننا نسمع في الآونة الأخيرة  تهديدات من أعداء قريبين (جغرافيا) وآخرين بعيدين يدعون إلى محو إسرائيل من خارطة الشرق الأوسط. ويمكنني أن أقول ردا على كل هؤلاء إن الجيش الإسرائيلي مستعد لكل سيناريو. سنصل إلى كل مكان وفي كل وقت نختاره وسندافع عن هذا الشعب". على حد تعبيره.

وقال موقع هآرتس ألذي أورد هذا النبأ إن الرئيس الإسرائيلي شمعون بيرس، الذي شارك في المراسم المذكورة، قال من جانبه: "إن منطقة الشرق الأوسط تعصف اليوم بالأحداث والتهديدات القديمة والجديدة، لا يمكن الاستخفاف بهذه التهديدات، ولكن أيضا وفي الوقت ذاته يجب عدم الفزع منها فإسرائيل اليوم أقوى من أي وقت مضى".

وأضاف بيرس إن إسرائيل تملك الأدوات اللازمة للدفاع عن نفسها، تلك التي تم تصنيعها في الماضي، وتلك التي يجري تطويرها اليوم والتي سنطورها غدا".

وبحسب الصحيفة قال وزير الأمن إيهود براك إن منطقة الشرق الأوسط تمر بتغييرات هائلة وإن الجيش الإسرائيلي مستعد لمواجهة كل موقف وكل تطور أيا كان.

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018