05/09/2012 - 14:21

تقرير عالمي: تراجع إسرائيل في تدريس الرياضيات والعلوم من المرتبة 79 إلى 89

جرى تدريجها في المرتبة 3 من جهة الاستثمار في الأبحاث والتطوير، وفي المرتبة 4 في نسبة الاختراعات إلى عدد السكان، وفي المرتبة 8 من جهة التعاون بين المؤسسات البحثية وبين الصناعة

تقرير عالمي: تراجع إسرائيل في تدريس الرياضيات والعلوم من المرتبة 79 إلى 89

نشر المنتدى الاقتصادي العالمي (WEF)، الذي يضم 144 دولة، تقريره السنوي، والذي يضع إسرائيل في المرتبة 53، ولكن معدي التقرير يشيرون إلى تراجعها في تدريس الرياضيات والعلوم من المرتبة 79 إلى المرتبة 89.

ويفحص معيار المنتدى الاقتصادي العالمي قدرة كل دولة على الدخول في منافسة اقتصادية عالمية. وبحسب التقرير فإن مستوى التعليم في المدارس الابتدائية جرى تدريجه في المرتبة 71.

وأشار التقرير في المقابل إلى نوعية المؤسسات البحثية في إسرائيل، والتي جرى تصنيفها للسنة الثانية في المكان الأول، إلى جانب سويسرا، وذلك بفضل معهد وايزمان والتخنيون.

كما جاء أنه جرى تدريج إسرائيل في المرتبة الثالثة في العالم من جهة الاستثمار في الأبحاث والتطوير، وفي المرتبة الرابعة في العالم في نسبة الاختراعات إلى عدد السكان، وفي المرتبة الثامنة من جهة التعاون بين المؤسسات البحثية وبين الصناعة. واستنادا إلى ذلك فقد جرى تدريجها في المرتبة الثامنة عالميا من جهة التجديد.
 

التعليقات