06/09/2012 - 08:58

إسرائيل راضية عن مستوى التعاون الأمني مع مصر في عهد مرسي

ونقل راديو الجيش الإسرائيلي "غالي تساهل" عن تلك المصادر قولها، أن القاهرة أبلغت تل أبيب رسميا بأنها حاسمة في احترام معاهدة السلام بين البلدين وإنها ستعمل بكل جهدها لمنع اي تهديد للدولة العبرية من داخل حدود سيناء وأنها ستعمل على منع اي تهديد للأمن بين البلدين.

إسرائيل راضية عن مستوى التعاون الأمني مع مصر في عهد مرسي

عبرت مصادر عسكرية إسرائيلية عن رضاها الواسع من مستوى التعاون الأمني والإستخباري بين تل أبيب والقاهرة في عهد الرئيس المصري محمد مرسي الرئيس الإخواني الأول الذي يصل إلى سدة الحكم في القاهرة. ونقل راديو الجيش الإسرائيلي "غالي تساهل" عن تلك المصادر قولها، أن القاهرة أبلغت تل أبيب رسميا بأنها حاسمة في احترام معاهدة السلام بين البلدين وإنها ستعمل بكل جهدها لمنع اي تهديد للدولة العبرية من داخل حدود سيناء وأنها ستعمل على منع اي تهديد للأمن بين البلدين.


وأوضحت المصادر، أن مصر أكدت أيضا بان الغاز الطبيعي سيظل يتدفق إلى إسرائيل دون توقف، احتراما للاتفاقيات بين البلدين، فيما تم إعلام تل أبيب بأنه قد تم القبض على عدد من منفذي الهجمات على الخطوط الناقلة للغاز الطبيعي إلى إسرائيل والأردن. وأكدت المصادر "أن موقف الرئيس المصري في طهران والذي كان حادا في مواجهة النظام السوري , فيما لم يتطرق الى الصراع العربي الإسرائيلي إلا بعبارات عامة"

التعليقات