27/09/2012 - 16:50

باراك: إسرائيل ستحارب حتى لو كان الثمن مؤلما

نتانياهو يلتقي وزيرة خارجية الاتحاد الأوروبي كاثرين أشتون، وأمين عام الأمم المتحدة بان كي مون، ورئيس حكومة كندا ستيفان هاربر

باراك: إسرائيل ستحارب حتى لو كان الثمن مؤلما

في كلمته بمناسبة إحياء ذكرى قتلى الجيش الإسرائيلي في حرب تشرين 1973، قال وزير الأمن الإسرائيلي إيهود باراك إن إسرائيل ستحارب في كل معركة إذا اقتضت الضرورة في المستقبل، حتى لو كان الثمن مؤلما.

وقال باراك إنه يجب الحفاظ على اليقظة المطلقة، وعدم الوقوع في أسر الأوهام والأمنيات. وبحسبه فإنه "عند الامتحان فإن إسرائيل تستطيع فقط الاعتماد على نفسها، وأن هذا الأمر صحيح وواضح حتى بعد 39 عاما".

ولفتت إذاعة الجيش في هذا السياق إلى تصريحات الرئيس الإيراني محمود أحمدي نجاد، في مؤتمر صحفي عقده في نيويورك يوم أمس الأربعاء، والتي جاء فيها أن بلاده قادرة على صد كل محاولة للتخريب في البرنامج النووي الإيراني، وأن التهديدات المتكررة من "الصهاينة البرابرة" في العمل العسكري ضد أمته هي مثال على "الواقع التعيس".

كما أشارت إلى أن رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتانياهو سوف يلقي خطابا مساء اليوم في الجمعية العامة للأمم المتحدة.

ولدى صعوده إلى الطائرة التي أقلته إلى نيويورك صرح لإذاعة الجيش بأن "الإسرائيليين موحدون في ضمان أمنهم وأمن الدولة"

وأشارت إلى أنه من المقرر أن يجتمع مع وزيرة خارجية الاتحاد الأوروبي كاثرين أشتون، والأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون. وفي حين أشارت إلى أنه لن يجتمع مع الرئيس الأمريكي باراك أوباما، أشارت إلى أنه من المقرر أن يلتقي غدا مع رئيس حكومة كندا ستيفان هاربر في أعقاب قيام بلاده بطرد الممثلين الدبلوماسييين الإيرانيين من كندا.
 

التعليقات