نتانياهو يوجه انتقادات حادة لباراك

نتانياهو يوجه انتقادات حادة لباراك

أفادت مراسلة القناة الإسرائيلية الثانية أن رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتانياهو، وخلال لقائه اليوم الثلاثاء مع وزير المالية يوفال شطاينتس، انتقد وزير الأمن إيهود باراك.

ونقلت القناة عن مصدر كان حاضرا في اللقاء أن شطاينتس حذر نتانياهو من باراك بخصوص الميزانية، وأن نتانياهو رد بالقول إنه ذلك لا يقتصر على الميزانية، وإنما تجاوز ذلك إلى الشأن السياسي حيث أنه سافر إلى الولايات المتحدة لتذكية الأزمة بين نتانياهو بين الإدارة الأمريكية لكي ترتسم صورته كمنقذ معتدل يصلح بين الطرفين. على حد تعبيره.

إلى ذلك، شدد نتانياهو اليوم خلال اللقاءات التي أجراها مع شركائه في الائتلاف على أنه في حال لم يتم توفير أغلبية مؤيدة للميزانية فسوف يتم تقديم موعد انتخابات الكنيست الـ19.

وقال نتانياهو إنه حتى بدء الدورة الشتوية في الخامس عشر من الشهر الجاري، تشرين أول/ اكتوبر، فسوف يتخذ قراره النهائي بشأن إجراء الانتخابات، ما يعني أنه سيتخذ قراره النهائي خلال أقل من أسبوعين.

وعلى صلة، نقل عن وزير المواصلات يسرائيل كاتس قوله اليوم، خلال استضافته لنحو 3 آلاف ناشط في الليكود، إنه من الممكن أن تجري الانتخابات في مطلع العام القادم.

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018