"تقارب في الموقف بين الولايات المتحدة وإسرائيل في الشأن الإيراني"

 "تقارب في الموقف بين الولايات المتحدة وإسرائيل في الشأن الإيراني"


قالت الإذاعة الإسرائيلية، صباح اليوم الخميس، إن هناك تقاربا في المواقف بين الولايات المتحدة وإسرائيل في الشأن الإيراني، وذلك بفعل محادثات متواصلة بين الطرفين بالرغم من التوتر العلني والخلاف بين نتنياهو وإدارة أوباما. وأشارت الإذاعة إلى أن الطرفين يقتربان من بلورة موقف مشترك بخصوص الملف الإيراني وسبل مواجهته، دون أن ترشح أية أنباء أو تسريبات عن هذه الاتصالات.


ونقلت الإذاعة الإسرائيلية عن نائب وزير الخارجية الإسرائيلية داني أيالون قوله، في السياق الإيراني، إن العقوبات الاقتصادية والضغوط العالمية على إيران تؤتي ثمارها وأن من شأنها أن تخضع النظام في إيران وتردعه من مواصلة تطوير مشروعه الذري.


يشار في هذا السياق إلى أن وزير الخارجية الإسرائيلي، أفيغدور ليبرمان ونائبه أيالون، يبديان موقفا علنيا مؤيدا لفاعلية وجدوى العقوبات الاقتصادية المفروضة على إيران، خلافا لموقف رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو الذي أعلن في نيويورك، الأسبوع الماضي، أنه على الرغم من الجهود الدولية والأمريكية في هذا المضمار إلا أن الضغوط الاقتصادية والدبلوماسية لن تردع إيران عن مواصلة مشروعها ما لم يتم تحديد خطوط حمراء للقيادة الإيرانية
 

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018