إطلاق عشرات القذائف الصاروخية من قطاع غزة

إطلاق عشرات القذائف الصاروخية من قطاع غزة

قالت تقارير إسرائيلية إن عشرات القذائف الصاروخية أطلقت صباح اليوم، الاثنين، من قطاع غزة باتجاه المستوطنات في ما يسمى "المجلس الإقليمي أشكول". ولم ترد أنباء عن وقوع إصابات بشرية، بيد أن أضرارا مادية وقعت لمبنيين، كما نفق حيوان واحد.

وبحسب مصادر في "أشكول" فإن عدد قذائف الهاون والصواريخ التي أطلقت من قطاع غزة وصل نحو 40 قذيفة. وقالت أنباء لاحقة إن العدد ارتفع إلى نحو 55 قذيفة.

وأشارت "يديعوت أحرونوت" إلى أن كتائب عز الدين القسام وسرايا القدس، الأجنحة العسكرية لحماس والجهاد الإسلامي، أعلنتا المسؤولية عن إطلاق الصواريخ ردا على الهجوم الإسرائيلي على قطاع غزة يوم أمس.

وكانت قد أفادت تقارير إسرائيلية في وقت سابق أن 19 قذيفة هاون وصاروخا، على الأقل، أطلقت صباح اليوم الاثنين من قطاع غزة باتجاه المستوطنات الإسرائيلية في الجنوب في "المجلس الإقليمي أشكول" وباتجاه منطقة "أوفكيم".

وجاء أنه في الساعة السادسة من صباح اليوم تم الإبلاغ عن سقوط قذائف أطلقت من قطاع غزة، وانفجرت في الجنوب. وعلم أن إحدى القذائف انفجرت بالقرب من مبنى سكني في "أشكول"، ولم تقع إصابات في حين وقعت أضرار للمبنى.

وبحسب التقارير الإسرائيلية فإن باقي القذائف انفجرت في مناطق مفتوحة، ولم ترد أية أنباء عن وقوع إصابات بشرية أو خسائر مادية.
كما جاء أنه بعد وقت قصير وقع إطلاق نار آخر من قطاع غزة، وطلب من سكان "أشكول" الدخول إلى الملاجئ والمواقع الآمنة في أعقاب الإطلاق المتواصل لقذائف الهاون والصواريخ. ولم ترد تقارير عن وقوع إصابات.

وكتبت "يديعوت أحرونوت" في موقعها على الشبكة أن إطلاق الصواريخ والقذائف جاء ردا على الهجوم الإسرائيلي يوم أمس، الاحد، على جنوب قطاع غزة.

يذكر أن نحو 10 فلسطينيين قد أصيبوا، وصفت حالة اثنين منهم بأنها خطيرة، وذلك في غارة شنها طيران الاحتلال على قطاع غزة. وادعت مصادر عسكرية أن الغارة استهدفت مواقع تابعة لحركات جهادية.

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018