29/10/2012 - 11:58

إيران تعلن امتلاكها صوراً التقطتها طائرة "أيوب" فوق إسرائيل

اعلن اسماعيل كوثري عضو لجنة الامن القومي والسياسة الخارجية في مجلس الشورى الايراني ان ايران تمتلك صورا التقطتها طائرة استطلاع تابعة لحزب الله فوق اسرائيل. وقال كوثري في تصريح لقناة "العالم" الحكومية الناطقة بالعربية ان "طائرة ايوب بدون طيار التي اخترقت اجواء الكيان (اسرائيل) اخيرا تمكنت من تصوير المراكز الحساسة لكيان الاحتلال وارسالها بشكل مباشر"، مؤكدا ان "الصور التي التقطتها الطائرة هي الان بيدنا". وتابع: "بامكان ايران صناعة طائرات بدون طيار قادرة على حمل السلاح". وحذر: "لذلك نقول ان اسرائيل اذا ما اقدمت على اقل عمل عدواني ضدنا فان دائرة الرد ستكون على مستوى الاقليم". وقال ردا على سؤال عما اذا كان حزب الله اللبناني يملك طائرات بلا طيار اكثر تطورا "بالتأكيد لكن حزب الله لا يعلن ذلك الا عندما يرى ذلك مناسبا"، مشيرا الى ان "دائرة هذه الامكانيات هي اوسع من ذلك بكثير".

إيران تعلن امتلاكها صوراً التقطتها طائرة

اعلن عضو لجنة الامن القومي والسياسة الخارجية في مجلس الشورى الايراني اسماعيل كوثري أن إيران تمتلك صوراً التقطتها طائرة "أيوب" التي أطلقها "حزب الله" مطلع تشرين الاول الجاري.


كوثري في تصريح لقناة "العالم" الحكومية الناطقة بالعربية قال إن "طائرة أيوب من دون طيار التي اخترقت أجواء الكيان (الإسرائيلي) مؤخراً تمكنت من تصوير المراكز الحساسة لكيان الاحتلال وإرسالها بشكل مباشر"، مضيفاً أن "الصور التي التقطتها الطائرة هي الآن بيدنا".


وتابع: "بإمكان إيران صناعة طائرات من دون طيار قادرة على حمل السلاح"، محذراً بالقول: "لذلك نقول إن إسرائيل إذا ما أقدمت على أقل عمل عدواني ضدنا، فإن دائرة الرد ستكون على مستوى الاقليم".


ورداً على سؤال عما إذا كان "حزب الله" يملك طائرات بلا طيار أكثر تطوراً، أجاب: "بالتأكيد، لكن حزب الله لا يعلن ذلك إلا عندما يرى ذلك مناسبا"، مشيراً إلى أن "دائرة هذه الامكانات هي أوسع من ذلك بكثير".


(أ.ف. ب.)

 

التعليقات