بيرس خلال استقباله رئيس أركان الجيش الأمريكي: التعاون العسكري بلغ أوجه بالمناورة المشتركة

بيرس خلال استقباله رئيس أركان الجيش الأمريكي: التعاون العسكري بلغ أوجه بالمناورة المشتركة


ذكرت صحيفة "معاريف" في موقعها على الشبكة، اليوم الثلاثاء، أن الرئيس الإسرائيلي، شمعون بيرس، عقد مساء أمس الاثنين جلسة عمل مع رئيس أركان الجيش الأمريكي الجنرال مارتن ديمبسي بحضور رئيس أركان الجيش الإسرائيلي، الجنرال بني غيتس وأن اللقاء تناول الملف الإيراني.


وقال الموقع إن اللقاء تناول تعزيز العلاقات الأمنية والعسكرية بين إسرائيل والولايات المتحدة الأمريكية ، الى جانب التطورات السياسية والأمنية في المنطقة.


وأعلن بيرس خلال اللقاء، بحسب ما قال الموقع : أن الصداقة بين الدولتين تشكل رادعا يدرأ خطر احتمالات مواجهة أعداء مشتركين" وقال بيرس موجها حديثه لديمبسي: أود أن أشكرك على التعاون الوثيق والواسع بين جيش الولايات المتحدة وبين الجيش الإسرائيلي. هذا التعاون يتم على أعلى المستويات وقد بلغ أوجه".


وأكد بيرس أمام رئيس أركان الجيش الأمريكي أن " الجيش الإسرائيلي وحكومة إسرائيل يكنان لك احتراما كبيرا وتقديرا على دورك الشخصي في حماية وتعزيز أمن إسرائيل، إنني أثني على المناورة العسكرية الكبرى المشتركة للقوات الأمريكية والجيش الإسرائيلي، كما أحييك على وصولك للمشاركة في هذه المناورة شخصيا".


وتطرق بيرس إلى الملف الإيراني فقال إن "العقوبات المفروضة على إيران بدأت تعطي ثمارها، وأننا متفقون جميعا على ضرورة استنفاذ كافة الخيارات المطروحة على الطاولة"، فنحن جميعا نفضل أن تتخلى إيران عن خيارها العسكري دون سفك الدماء، لم نؤيد ولا مرة في السابق شن الحرب".


كما تطرق بيرس إلى التغييرات الجارية في الشرق الأوسط  معتبرا أنه إزاء التهديدات والأخطار الكامنة في هذه التغييرات توجد أيضا فرص يجب دعمها.


في المقابل قال الجنرال الأمريكي إن "حقيقة كوننا موحدين وأقوياء عسكريا تمكننا من العمل على كافة المستويات. "المناورة المشتركة التي نجريها معا هي الأكبر لغاية الآن، وهي تشكل فرصة حقيقية لجنودنا للعمل مع الجنود الإسرائيليين، وفرصة لطيارينا للعمل مع الطيارين الإسرائيليين بشكل مشترك".


وقال الجنرال الأمريكي إن المناورة المشتركة مع القوات الإسرائيلية تغطي كافة المجالات العسكرية بغية ضمان تنسيق على كافة المستويات، يضمن دفاعا مشتركا في وجه الصواريخ والقذائف.

 

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018