نتنياهو: العرب سيشعرون بالارتياح من هجوم اسرائيلي على إيران

نتنياهو: العرب سيشعرون بالارتياح من هجوم اسرائيلي على إيران


زعم رئيس الحكومة الاسرائيلي بنيامين نتنياهو ان الدول العربية ستستفيد من أي هجوم قد تشنه اسرائيل على ايران نافيا أن يكون يشكل مثل هذا الهجوم تهديدا للاستقرار في المنطقة، لأنه سيبدد، على حد قوله، خطرا يحتمل ان تتعرض له هذه الدول ويخفف التوتر في الشرق الاوسط.


وقال نتنياهو في مقابلة مع مجلة "باري ماتش" الفرنسية عشية زيارته لباريس نشرت يوم الثلاثاء ان مثل هذا الهجوم لن يؤدي الى تفاقم التوتر في المنطقة كما يحذر كثير من المنتقدين.


واضاف "أعتقد ان شعورا بالارتياح ينتشر في المنطقة بعد خمس دقائق (من الهجوم) خلافا لما يقوله المتشككون."


وتابع "ايران ليست محبوبة في العالم العربي بل على العكس وبعض الحكومات في المنطقة وكذلك مواطنوها يدركون ان تسلح ايران نوويا يمثل خطرا عليهم لا على اسرائيل وحدها."


وبرغم من تسليطه الضوء على ايران، فان زيارة نتنياهو الهدف منها على حد تعبير صحيفة "يديعوت أحرونوت" اانتخابي صرف، أذ يسعى من خلالها الى بعث رسالة الى الرأي العام الاسرائيلي مفادها أن اسرائيل في عهده ليست معزولة دوليا بل أن أبواب العالم مفتوحة لها.


وسيتوجه نتنياهو خلال زيارته لفرنسا التي تستمر يومين الى مدينة تولوز في جنوب البلاد مع الرئيس فرانسوا أولوند لحضور حفل تأبين لضحايا هجوم شنه مسلح اسلامي قتل سبعة اشخاص هناك في مارس اذار من بينهم ثلاثة أطفال يهود
 

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018