سقوط قذائف هاون على أراضي ومستوطنات الجولان المحتل

 سقوط قذائف هاون على أراضي ومستوطنات الجولان المحتل

أفادت مصادر اسرائيلية ان أن ثلاث قذائف هاون سقطوا ظهر اليوم الخميس على الجولان المحتل، وأن إحدى القذائف انفجرت بالقرب من مستوطنة ألوني في الهضبة ، في حين إنفجرت القذيفتان الأخريتان بالقرب من الجدار الحدودي.

ونقلت صحيفة "يديعوت احرونوت" في موقعها على الشبكة عن مصادر الجيش الاسرائيلي، تقديرات تشير الى ان هذا الحادث غير مقصود حيث تدور اشتباكات عنيفة في الجانب السوري بين الجيش والمعارضة. وقد وصلت قوات من الجيش الاسرائيلي مع خبراء المتفجرات الى "ألوني" للتعامل مع قذيفة هاون سقطت قرب جدار البلدة ولم تنفجر.

يشار إلى أن هذا الحادث هو الثالث خلال هذا الاسبوع الذي تنتقل فيه الاشتباكات الى هضبة الجولان، فقبل يومين قامت وحدات الاطفاء باخماد حريق اندلع في الهضبة نتيجة الاشتباكات، وكاد الحريق أن يصل الى أحد معسكرات الجيش الاسرائيلي القريب، في حين أصيبت سيارة جيب اسرائيلية في بداية الاسبوع بعيار ناري اثناء اشتباكات بين الجيش السوري والمعارضة.

ولا زالت تقديرات الجيش الاسرائيلي تشير إلى أن إسرائيل غير مستهدفة من هذه النيران، وإنها تحدث بشكل غير مقصود نتيجة للاشتباكات بين المعارضة والجيش السوري التي تقترب في أحيان عديدة من المناطق الحدودية، مع ذلك فقد حذرت اسرائيل سوريا من استمرار هذه الاحداث ووصول النيران اليها ، مهددة بأنها ستتخذ اجراءات وتدابير لمنع تكرار هذه الاحداث.

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018