بيرس يهدد ويتهم قطر بتمويل "الإرهاب"

بيرس يهدد  ويتهم قطر بتمويل "الإرهاب"


هدد الرئيس الإسرائيلي، شمعون بيرس، أمس الاثنين في مقابلة مع شبكة "سي إن إن" الأمريكية، أن إسرائيل ستتخذ كل الخطوات اللازمة للدفاع عن مواطنيها، مدعيا بأن على العالم أن يسأل "الإرهابيين" في غزة لماذا "يطلقون الصواريخ على الأبرياء  في إسرائيل". وأدعى بيرس أن إسرائيل انسحبت من قطاع غزة كليا بمحض إرادتها وعليه لا يوجد أدنى سبب لإطلاق النار باتجاه سكان جنوب إسرائيل. وقال بيرس إنه يتوجب على الفور وقف كل تمويل خارجي لحركة حماس طالما واصلت الحركة إطلاق النار باتجاه مواطني إسرائيل.


وادعى بيرس، في هذا السياق، إنه لا يوجد أدنى شك من أن الأموال التي تبرع فيها أمير قطر خلال زيارته الأخيرة لقطاع غزة تستغل لتمويل شراء الصواريخ وتنفيذ العمليات ضد إسرائيل وأضاف بيرس لو أن أحدا أطلق النار باتجاه الدوحة  فلا يراودني أدنى شك أن عملية تدفق الأموال ستتوقف فورا.


وبحسب ما أورده موقع "معاريف" فقد قال بيرس ردا على سؤال حول سبب عدم تفاوض إسرائيل مع حركة حماس :إن وضعا يتم فيه إطلاق النار على المواطنين هو وضع لا يحتمل ولا يمكن فهمه فإما إطلاق النار وإما المفاوضات. على حركة حماس أن تفهم أننا جادون وأننا سنقوم بكل خطوة للدفاع عن مواطنينا- وسنأخذ بطبيعة الحال مواطني غزة بالحسبان".
 

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018