15/11/2012 - 16:06

إسرائيل تدعي تدمير ترسانة صواريخ "فجر" بعيدة المدى..

القائد العسكري لمنطقة الجنوب طال روسو يقول إن مخزون الصواريخ تلقى ضربة قاصمة * باراك يقول إن منظومة إطلاق الصواريخ تضررت تماما

إسرائيل تدعي تدمير ترسانة صواريخ

نقلت الإذاعة الإسرائيلية عما يسمى بـالقائد العسكري لمنطقة الجنوب" في جيش الاحتلال الإسرائيلي، طال روسو، قوله إن صواريخ "فجر" الموجودة لدى حركة حماس تلقت ضربة قاصمة، وأن الجيش الإسرائيلي لا يزال يواصل حملته، وأن هناك أدوات كثيرة لتنفيذ مخططه.

وكان وزير الأمن إيهود باراك قد صرح في وقت سابق أنه على ما يبدو فقد تضررت منظومة إطلاق صواريخ "فجر" بعيدة المدى بشكل تام. وبحسبه فإن هذه هي البداية فقط.

وقال باراك إن إسرائيل في أوج صراع غير بسيط، وليس من المؤكد أن يكون قصيرا. وبحسبه "سيكون في هذا الصراع لحظات من النجاحات المهمة، وأخرى من الضربات، ولكن إسرائيل مصممة على إستعادة الردع وإعادة الهدوء، وأنها ستقوم بكل ما يتطلبه ذلك". على حد تعبيره.

إلى ذلك امتدح باراك، خلال زيارته لبئر السبع، بطارية "القبة الحديدية" المنصوبة في المنطقة، مشيرا إلى أنها حققت إنجازات غير عادية، ولكنه أكد على أن الحديث ليس عن حماية بنسبة مائة بالمائة.

وعبر باراك عن تقديره لرؤساء السلطات المحلية في الجنوب، ولعناصر سلاح الجو الإسرائيلي والعناصر الاستخبارية التي وصفها بأنها "تعمل من أجل ضمان تصعيد الضربات الموجهة لحركة حماس".

التعليقات