إصابة 3 من جنود الاحتلال بإصابات متفاوتة

إصابة 3 من جنود الاحتلال بإصابات متفاوتة
إخلاء مصابين إسرائيليين

قالت الإذاعة الإسرائيلية "ريشيت بيت" إن ثلاثة من جنود الاحتلال قد أصيبوا، ظهر اليوم الخميس، بإصابات متفاوتة جراء انفجار صاروخ.

وجاء أن الصاروخ سقط في "المجلس الإقليمي أشكول"، وأدى إلى إصابة 3 من جنود الاحتلال بجروح وصفت ما بين خفيفة ومتوسطة.

من جهتها قالت "يديعوت أحرونوت" إن الجنود الثلاثة أصيبوا في انجار قذيفة هاون، وتم نقلهم بمروحية إلى مستشفى "سوروكا" في بئر السبع.

وأشارت إلى أنه في الساعة الأخيرة أطلقت فصائل المقاومة الفلسطينية نحو 20 صاروخا باتجاه إسرائيلن سقطت في مناطق "شاعار هنيغيف" وعسقلان و"سديروت".

وأضافت أنه بعد انفجار القذيفة أطلقت عدة صواريخ باتجاه المنطقة ذاتها، كما أطلقت صواريخ أخرى سقط أحدها في ساحة أحد المنازل في "شاعار هنيغيف" وتسبب صاروخ آخر بأضرار لأحد المصانع، وانفجر صاروخ ثالث في أحد المستوطنات في المجلس الإقليمي "شاعار هنيغيف" وتسبب باشتعال النيران وانقطاع التيار الكهربائي.

وأطلق أيضا صواريخ باتجاه "سديروت" تم اعتراض 4 منها، كما سقط صاروخ في منطقة مفتوحة في عسقلان، وآخر تم اعتراضه في منطقة "كريات غات".

إلى ذلك، أشارت الصحيفة في موقعها على الشبكة إلى أنه منذ بدء الحملة المسماة "عامود السحاب" تم اعتراض 87 صاروخا بنجاح من قبل "القبة الحديدية"، وتم تسجيل سقوط 137 صاروخا وقذيفة هاون، في حين شن جيش الاحتلال غارات استهدفت 227 هدفا في قطاع غزة.

وأضافت أنه أطلق منذ ساعات الصباح عشرات الصواريخ من قطاع غزة باتجاه منطقة الجنوب، وأدى أحدها إلى مقتل 3 إسرائيليين في "كريات ملاخي"، وأصيب أخرون وصفت حالة اثنين منهم بأنها خطيرة.

وتابعت الصحيفة أن سلاح الطيران واصل شن غاراته على أهداف مختلفة في أنحاء قطاع غزة، وأنه سقط بالنتيجة 13 شهيدا، في حين أصيب نحو 120 آخرين.

ولفتت إلى أن جيش الاحتلال قام بتجنيد المئات من عناصر الاحتياط، وخاصة الجنود من الوحدات المختارة وذوي المناصب الخاصة في سلاح الهندسة وسلاح الطب والسلاح اللوجستي.
 

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018