16/11/2012 - 10:08

إسرائيل توافق على وقف النار خلال زيارة قنديل وتعتبره درعا بشريا لقادة حماس

أعلنت الإذاعة الإسرائيلية قبل قليل أن رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو وافق على وقف إطلاق النار في قطاع غزة أثناء زيارة رئيس الحكومة المصرية، هشام محمد قنديل للقطاع

إسرائيل توافق على وقف النار خلال زيارة قنديل وتعتبره درعا بشريا لقادة حماس

أعلنت الإذاعة الإسرائيلية قبل قليل أن رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو وافق على  وقف إطلاق النار في قطاع غزة أثناء زيارة رئيس الحكومة المصرية، هشام محمد قنديل للقطاع.

وقالت الإذاعة إن رئيس الحكومة المصرية وصل للقطاع وكان وفي استقباله رئيس حكومة حماس في قطاع غزة إسماعيل هنية.

واعتبر مراسل الإذاعة الإسرائيلية زيارة قنديل بأن الأخير يشكل درعا بشريا لرئيس حكومة حماس، الذي ظهر على الملأ اليوم لأول مرة منذ بدء العدوان الإسرائيلي على القطاع.

وأشارت الإذاعة إلى أن هنية كان في استقبال المسؤول المصري أمام مقر حكومة حماس في غزة، وأن الاثنين يقومان بجولة لمستشفى الشفاء في غزة. فيما أوعز رئيس الأركان الإسرائيلي بني غاتس الجيش الإسرائيلي إلى مواصلة تكثيف الضربات ضد القطاع.

في غضون ذلك واصلت المقاومة الفلسطينية إطلاق الصواريخ باتجاه بلدات الجنوب في إسرائيل، حيث قالت مصادر إسرائيلية إن الفلسطينيين أطلقوا 12 صاروخا باتجاه الجنوب بينما سمعت صفارات الإنذار أكثر مرة حتى عبر أثير الإذاعة الإسرائيلية.

وأبرزت الإذاعة على نحو خاص ظهور إسماعيل هنية على الملأ، علما بأن وزير المواصلات الإسرائيلي قال لموقع "يديعوت أحرونوت" إن هنية أصبح هدفا شرعيا يحق لإسرائيل تصفيته واستهدافه.
 

التعليقات