مسؤولون إسرائيليون: من المتوقع الإعلان عن وقف إطلاق النار خلال ساعات

مسؤولون إسرائيليون: من المتوقع الإعلان عن وقف إطلاق النار خلال ساعات
سقوط صاروخ في أسدود

نقلت "هآرتس" عن مسؤولين إسرائيليين قولهم إنه من المتوقع أن تعلن إسرائيل وحركة حماس في الساعات القريبة عن وقف إطلاق النار يبدأ سريان مفعوله الليلة، في حين يتواصل إطلاق الصواريخ من قطاع غزة باتجاه مستوطنات الجنوب.
ونقلت مسؤولين إسرائيليين، وصفوا بأنهم على اطلاع على جهود الوساطة المصرية، قولهم إن وقف إطلاق النار يتوقع أن يصبح ساري المفعول خلال ساعات.

وأضافت أن إسرائيل تأمل أن يتم الاتفاق على التفاصيل الأخيرة لوقف القتال خلا لزيارة وزيرة الخارجية الأمريكية هيلاري كلينتون، التي يفترض أن تلتقي برئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتانياهو في العاشرة من مساء اليوم.

ونقلت عن المصادر ذاتها أيضا أنه لم تتم بلورة اتفاق مكتوب بين إسرائيل ومصر وحركة حماس، وبالتالي لن يتم التوقيع على أي وثيقة.

وقال أحد المسؤولين إنه سيكون تفاهمات أساسها وقف إطلاق النار من قطاع غزة ووقف غارات سلاح الجو الإسرائيلي، ولاحقا ستجري مباحثات مع المصريين حول قضايا أخرى مثل المعابر الحدودية و"تهريب الأسلحة إلى غزة"، بحسب المصادر ذاتها.

إلى ذلك، تجدر الإشارة إلى أن إسرائيليا قد أصيب بجروح خطيرة مساء اليوم، وذلك جراء إصابة منزل بصورة مباشرة بصاروخ في عسقلان، في حين أصيب سبعة آخرون بجروح طفيفة في سقوط صواريخ في موقعين في أسدود. وتم نقل المصابين إلى مستشفى "برزيلاي" في عسقلان، ومستشفى "كابلان" في "رحوفوت".

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018