إسرائيل تقر تسهيلات لصيادي غزة بعد اتفاق وقف إطلاق النار

إسرائيل تقر تسهيلات لصيادي غزة بعد اتفاق وقف إطلاق النار
صيادو غزة

نقل موقع يديعوت أحرونوت على الشبكة ، ظهر السبت عن مسئولين سياسيين إسرائيليين قولهم إن إسرائيل  أقرت ظهر اليوم ، طبقا لتفاهمات "عامود السحاب" تسهيلات للسكان في قطاع غزة، في الوقت الذي أعلن فيه رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، موسى أبو مرزوق أن الاتصالات غير المباشرة بين إسرائيل وحماس وبوساطة مصرية ستستأنف بعد غد الاثنين، وأن حركة حماس لن تتوقف عن التزود بالأسلحة التي حمتنا، وبالتالي سنواصل شرائها وتصنيعها" وفقا لما نقل الموقع عن وكالة الأنباء الفرنسية.

وقال موقع يديعوت أحرونوت إن من شأن تصريحات أبو مرزوق هذه أن تغضِب إسرائيل وتثير حفيظتها، التي يتوقع أن توافق على منح تسهيلات لسكان القطاع مقابل وقف تسلح حركة حماس.

وأشار الموقع ، نقلا عن رئيس اتحاد صيادي غزة محفوظ الكبريتي ، إلى أن جيش الاحتلال الإسرائيلي أتاح اليوم السبت، لصيادي غزة  الإبحار لعمق ستة أميال عن شاطئ البحر- أي ضعف ما كان مسموحا لهم في الماضي، مما يتيح للصيادين صيد أفضل وإن كان الحديث يدور عن منطقة محدودة للغاية" وفقا للكبريتي.  

وقال الموقع إن مصادر سياسية إسرائيلية أقرت أنه تم توسيع نطاق مجال الصيد، وأن رئيس المخابرات المصرية، رأفت شحادة أبلغ رئيس حكومة حماس، إسماعيل هنية بهذه التسهيلات. كما نقل عن مزارعين فلسطينيين أن جيش الاحتلال أتاح لهم العمل في مزارعهم المحاذية للسياج الحدودي مع إسرائيل بعد أن كانت إسرائيل تفرض حظر الدخول إلى شريط على مسافة 300 متر من السياج، وهو الشريط الذي تمنع إسرائيل الفلسطينيين من الاقتراب إليه والوصول إليه بحجة منع دخول عناصر من المقاومة إلى إسرائيل أو الوصول للحدود.  

 

 
 

 

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018